الرئيسية / صحة / صحة أبوظبي: مرافق مبادلة للرعاية خالية تماماً من حالات كورونا
خدمات الرعاية الصحية
خدمات الرعاية الصحية

صحة أبوظبي: مرافق مبادلة للرعاية خالية تماماً من حالات كورونا

أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، اليوم، أن مرافق مبادلة للرعاية الصحية خالية تماماَ من حالات كورونا.

وأوضحت "صحة أبوظبي" أن مستشفيات مبادلة جاهزة بشكل كامل لتقديم خدمات الرعاية الطبية مع الالتزام بتطبيق جميع التدابير الاحترازية؛ لسلامة المرضى.

وقال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة، على هامش جولته في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية، إنه يجرى بدء مرحلة العودة إلى الوضع الاعتيادي؛ والعمل على ضمان صحة أفراد المجتمع.

إجراءات صارمة

وأضاف "الكعبي" أنه تستأنف مستشفيات كليفلاند كلينك أبوظبي وهيلث بوينت ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري تقديم الخدمات الطبية الأكثر طلباً بينما يستلتزم الكوادر الطبية والموظفون والمرضى اتخاذ التدابير الوقائية من ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الجسدي وقياس درجات الحرارة.

فيما أكد حسن جاسم النويس، نائب رئيس أول مبادلة للرعاية الصحية، أن مرافق مبادلة للرعاية الصحية ستستأنف حجز المواعيد الأكثر إلحاحاً مع اتباع التدابير الوقائية الصارمة إراحة المرضى والتأكيد على أن سلامتهم.

إتاحة المواعيد المسائية

يشار إلى أنه استأنفت جميع معاهد كليفلاند كلينك أبوظبي، تقديم جميع خدماتها بشكل كامل، مع إتاحة المواعيد المسائية الآن للمرضى في أقسام أمراض الجهاز الهضمي، وطب العيون، وأمراض القلب، والغدد الصماء، والرعاية الأولية، والأعصاب، والعلاج الطبيعي، وقسم علاج أمراض الرئة.

فيما يعمل مستشفى "هيلث بوينت" على جدولة العمليات الجراحية الاختيارية وتقديم خدمات العيادات الخارجية، كما باشر مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري باستقبال المزيد من المرضى لتقديم ما يلزم لهم من استشارات طبية وجهاً لوجه وتقديم فحوصات سحب الدم "خدمات الفصد" بشكل عاجل.

جرى ذلك مع الالتزام بأفضل الممارسات الخاصة بمعدات الحماية الشخصية وتطبيق أعلى المعايير الدولية للتعقيم، اتخذت مراكز الرعاية الصحية الـ3 تدابير وقائية وإجراءات احترازية صارمة في جميع مرافقها مع استئناف تقديم خدماتها للمرضى.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …