الرئيسية / اقتصاد / "دبي لتنمية الاستثمار": الإمارة جذبت 155 مشروعاً خلال أزمة كورونا
دبي
دبي

"دبي لتنمية الاستثمار": الإمارة جذبت 155 مشروعاً خلال أزمة كورونا

تواصل دبي تحقيق مركزاً متقدماً ضمن أهم 3 مدن عالمية جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال الأشهر الـ5 الأولى من 2020، وذلك على هامش أزمة كورونا.

وكشف فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، اليوم، على هامش لقاء تلفزيوني على  قناة CNBC، أن دبي تقع في المركز الثاني عالمياً من حيث تدفقات رؤوس الأموال، والمركز الثالث من حيث عدد مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأوضح "القرقاوي" أنه وفقاً لـ"مرصد دبي للاستثمار"فإن إمارة جذبت حوالي 155 مشروعا ًخلال أزمة كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تزيد رؤوس الأموال على 10 مليارات درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2020.

وأشار إلى أن استدامة تدفقات الاستثمارات في الشركات الناشئة التي تتخذ من دبي مقراً لها، تجاوزت 700 مليون درهم، لافتاً إلى أن دبي تعد المدينة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط التي جاءت ضمن تصنيف أفضل 20 وجهة عالمية لاستثمارات رأس المال الجريء.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار أنه يجرى العمل بشكل وثيق مع المستثمرين لدعم تشغيل مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر المعلنة، والتي تأثرت سلباً بسبب تلك أزمة كورونا.

وأشار "القرقاوي" إلى أن مبادرة مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار نظمت سلسلة بعثات افتراضية للترويج للاستثمار عن بُعد بالتعاون مع شركاء ترويج الاستثمار حول العالم.

ولفت القرقاوي إلى أن دبي تقع في المرتبة السابعة عالميًا في تصنيف مدن المستقبل في الصناعات الفضائية 2020/2021 وفقاً للفايننشال تايمز، وجاءت في المرتبة الثانية في أداء الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع، في دلالة على تنوع وجاذبية فرص الاستثمار في الامارة في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية والناشئة.

شاهد أيضاً

الإمارات تتابع بقلق بالغ حادث طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه

أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي …