الرئيسية / صحة / المستشفى الميداني في "أدنيك" يعلن خلوه من مرضى كورونا
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

المستشفى الميداني في "أدنيك" يعلن خلوه من مرضى كورونا

أعلن المستشفى الميداني في "أدنيك" بأبوظبي، مساء اليوم، أن المبنى أصبح خالياً من مرضى كوفيد-19 بالكامل.

وأوضحت إدارة المستشفى أنه جرى ذلك نتيجة جهود القطاع الصحي في الإمارة بتفعيل برنامج المسح الوطني والفحوصات الاستباقية المختلفة التي أدت إلى تخفيض عدد الحالات التي تتطلب عناية طبية.

وواصلت أن المستشفى الميداني وفر خلال المرحلة السابقة خدمات علاجية استثنائية، ويمتلك أحدث المستلزمات الطبية التي تعطيه الجاهزية العالية وتمكنه من تلبية متطلبات الوضع الصحي.

وقال راشد القبيسي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية، اليوم، إنه جرى إجراء الفحص اللازم للكشف عن فيروس كورنا بهدف التعرف على المصابين، وتجهيز بداية شهر مايو الماضي مستشفيات ميدانية في مناطق مختلفة بالدولة لعزل المصابين وتقديم العلاج.

وأضاف "القبيسي" أن شركة "صحة" تعد حجر تعد ركيزة محورية في منظومة الرعاية الصحية بأبوظبي بما تمتلكه من خبرات متعمقة، لافتاً إلى أن من تلك المستشفيات التي جهزتها "صحة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" وأقيم على مساحة 31 ألف متر مربع.

فيما لفت الدكتور عارف علي الشحي، مستشار أول في مكتب الرئيس التنفيذي لشركة "صحة"، اليوم، إلى أنه عمل بالمستشفى الميداني نحو 260 ممرضة وممرضاً وفريق من 268 شخصاً و9 فنيين في الأشعة و9 صيادلة و8 فنيين عملوا في المختبر الخاص.

إلى جانب 30 متطوعاً من متطوعي الهلال الأحمر الإماراتي، مضيفاً أن المستشفى الميداني يضم 48 سريراً للحالات الحرجة وسيارتين للإسعاف لنقل الحالات.

وأشار إلى أنه شارك في إدارة المستشقى كوادر طبية وتمريضية من كليفلاند كلينك أبوظبي حيث شاركوا في الإشراف على قسم الحالات العاجلة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …