الرئيسية / محلي / محمد بن راشد: لم تشهد أسواق الإمارات أي نقص من السلع خلال أزمة كورونا
محمد بن راشد

محمد بن راشد: لم تشهد أسواق الإمارات أي نقص من السلع خلال أزمة كورونا

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، أن التوسع في إنتاج الغذاء محلياً يعد خياراً استراتيجياً وركيزة أساسية للأمن الغذائي في الإمارات.

وقال "محمد بن راشد"، على هامش زيارته لمزرعة "فيش فارم" في دبي، اليوم: "الغذاء سلعة استراتيجية ننتظر من شبابنا المبدعين أفكاراً تعين على تنميتها وضمان توافرها في جميع الأوقات، ولدينا استراتيجية واضحة وسخرنا كافة الإمكانات لتحقيق أهدافها ضمن أطر زمنية محددة".

وواصل سموه: "ثقتنا كبيرة في قدرة ثروتنا الحقيقية من العقول في تقديم حلول تعين على الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من احتياجاتنا الغذائية، والأبواب مفتوحة أمام كل صاحب عطاء يمكنه المساهمة في تحقيق هذا الهدف".

وتابع أن الأزمة الراهنة أظهرت قوة الأمن الغذائي الإماراتي؛ لافتاً إلى أنه لم تشهد أسواق الإمارات أي نقص في أي من السلع الغذائية الأساسية سواء المنتجة محلياً أم المستوردة من الخارج في مختلف الأوقات.

يشار إلى أنه اطلع سموه على سير العمل في المزرعة التي تعد إحدى أهم المزارع السمكية في دولة الإمارات بما تقدمه من إسهام كبير في تلبية احتياجات السوق المحلية من مجموعة متنوعة من الأسماك.

وتنتج المزرعة حوالي 3000 طن سنوياً من الأسماك العضوية والتي تنافس في جودتها الأسماك المستوردة من مواطنها الطبيعية، ضمن تلبية احتياجات السوق الإماراتية من الأسماك خلال أشهر قليلة.

كما اطلع سموه على نظام العمل في المزرعة بمقرها في منطقة جبل علي بدبي، على الموائل الطبيعية للأسماك التي يتم تربيتها في المزرعة؛ خلال 5 محطات تضم كلاً منها 8 أحواض يتم إدارتها بالاستعانة بأحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في مجال الاستزراع السمكي بخبراء من الدنمارك والنرويج.

كما أنه تنتج مزرعة "فيش فارم"، التي تأسست في 2013 بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ما يقرب من 30% من إجمالي الطلب المحلي على أسماك السيبريم والسي باس، والهامور، والسالمون وسمك الهاماشي الياباني الشهير.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً والرياح خفيفة إلى معتدلة

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …