الرئيسية / محلي / "الموارد البشرية والتوطين" تؤهل المواطنين في التكنولوجيا عبر "طموح"

"الموارد البشرية والتوطين" تؤهل المواطنين في التكنولوجيا عبر "طموح"

أطلقت مايكروسوفت، اليوم، فعاليات مبادرة "طموح"؛ لتعزيز مهارات المواطنين وتمكينه في الوظائف التكنولوجية.

وعقدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، اليوم، اتفاقية مع مايكروسوفت؛ لتعزيز التعاون بين الجانبين في إعداد وتنفيذ البرامج لتمكين وتأهيل وتوظيف المواطنين وتنفيذ البرامج التدريبية والتطبيقات الذكية.

وتستهدف "طموح" توظيف المواطنين، عبر 3 ركائز أساسية تتمثل في "التوظيف المباشر" و"التدريب الميداني أثناء العمل" و"عقد البرامج المعنية برفع مستوى المهارات الرقمية".

وتوفر الركيزة الأولى في "التعلم المباشر داخل مايكروسوفت"؛ فرص التدريب المناسبة وإتاحة عقود مهنية على شكل إعارة للمنتسبين الى المبادرة وسيتضمن التدريب أفضل المهارات المعترف بها عالمياً في نُظم التعلم عن بُعد.

إلى جانب إقامة معسكر تدريبي لتعزيز المهارات الرقمية وسيتمكن المنتسبون من التدريب أثناء القيام بالعمل والذي من شأنه توليد فرص مواتية لهم وكذلك الاستفادة من إتمام دورات مايكروسوفت المكثفة والمفتوحة عبر الإنترنت.

والركيزة الثانية عبارة عن فرصة مثالية للإماراتيين لممارسة وظائفهم في مايكروسوفت عبر برنامج "Microsoft Aspire Experience" المصمم لحملة شهادات الماجستير أو الدكتوراه أو برنامج ماجستير إدارة الأعمال بدوام كامل.

وسيتيح البرنامج للمنتسبين فرصة استكشاف المؤهلات نحو الابتكارات الجديدة في الدولة وستتضمن توظيف ذوي الخبرة من المواطنين وبذلك سيتسنّى للمواهب الموجودة في الدولة العمل والتطور معاً في آن واحد داخل مايكروسوفت.

وتتمثل الركيزة الثالثة في رفع مستوى المهارات الرقمية حيث سيتم تسجيل الطلاب والباحثين عن العمل إلى جانب رجال الأعمال في برنامج يقوم على صقل المهارات الرقمية مدعوما من قِبَل "Microsoft Cloud Society".

شاهد أيضاً

بطول 13.5 كم.. "طرق دبي" تنفذ مساراً للدراجات الهوائية والسكوتر والمشاة

تنفذ هيئة الطرق والمواصلات بدبي مشروع المسار الخاص للدراجات الهوائية والسكوتر والمشاة بطول 13.5 كيلومتر، …