الرئيسية / اقتصاد / أرباح بـ5.9 مليار درهم.. أسواق المال الإماراتية تغلق على المربع الأخضر

أرباح بـ5.9 مليار درهم.. أسواق المال الإماراتية تغلق على المربع الأخضر

أنهت أسواق المال الإمارايته، اليوم الاثنين، تعاملات جلسة منتصف الأسبوع، على المؤشر الأخضر، بدعم من عمليات شراء مؤسسي نفذت على شريحة من أسهم البنوك والعقار، وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 5.9 مليار درهم.

سوق دبي المالي

وشهد سوق دبي المالي، تسجيل النشاط الأكبر خلال الجلسة، بقيادة قطاع مجموعة شركات إعمار التي تعمل في قطاعات العقار والتطوير والضيافة وذلك بعد الانتهاء من عقد جمعياتها العمومية حيث ارتفع الإقبال على أسهمها مما دفعاه إلى تحقيق مكاسب جيدة.

مؤشر سوق أبوظبي المالي

وسجل المؤشر العام للسوق، ارتفاعاً وصل إلى مستوى 2090 نقطة بزيادة نسبتها 1.55% مقارنة مع اليوم السابق ..فيما أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4347 نقطة بنمو نسبته 0.28%.

الأسهم الرابحة في سوق دبي

وفيما يتعلق بحركة الأسهم الرابحة في سوق دبي، فقد ارتفع سهم إعمار العقارية إلى 2.79 درهم وتبعه في الاتجاه نفسه إعمار للتطوير إلى 2.14 درهم وإعمار مولز إلى 1.35 درهم .

قطاع البنوك

وقاد النشاط في قطاع البنوك، سهم بنك الإمارات دبي الوطني الصاعد إلى مستوى 9 دراهم ،كما ارتفع سهم طيران العربية إلى 1.20 درهم .

سوق العاصمة

وارتفع سهم الدار في سوق العاصمة إلى 1.78 درهم ، وفي قطاع البنوك صعد سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 5.14 درهم ومصرف أبوظبي الإسلامي إلى 3.76 درهم ،كما ارتفع سهم اتصالات إلى 16.86 درهم .

الصفقات المبرمة

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين، على مستوى سيولة التداولات، 330 مليون درهم، ووصل عدد الأسهم المتداولة 268 مليون سهم نفذت من خلال 4801 صفقة.

شاهد أيضاً

خلال الربع الأول.. 332.4 مليون درهم تداولات بمدن الوسطى والشرقية بالشارقة

كشف تقرير أداء القطاع العقاري في مناطق ومدن إمارة الشارقة، الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري …