الرئيسية / محلي / 8 شروط جديدة لسلامة قدوم السياح الدوليين بدءاً من 7 يوليو المُقبل
السياح في الإمارات
السياح في الإمارات

8 شروط جديدة لسلامة قدوم السياح الدوليين بدءاً من 7 يوليو المُقبل

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، اليوم، أنه تقرر بدء استقبال الزوار والسياح القادمين لدبي اعتباراً من 7 يوليو المُقبل.

جرى ذلك وفقاً لمجموعة من الإجراءات والاشتراطات محددة فصّلتها اللجنة بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة جميع المسافرين سواء من المغادرين أو القادمين، وكذلك جميع العاملين في مطارات دبي ولتأكيد تجنّب تفشي وباء كوفيد-19 سواء في الداخل أو الخارج.

ويستعرض "برق الإمارات" الإجراءات الجديدة لاستقبال السياح الدوليين، على النحو التالي:

  • استيفاء اشتراطات الدخول إلى الدولة، مع إلزامية حصوله على تأمين صحي دولي.
  • يجرى تنبيه جميع السُيّاح إلى أهمية تحميل تطبيق COVID-19 DXB وتسجيل بياناتهم فيه، لتسهيل إمكانية التواصل مع الجهات الصحية في حال ظهور أعراض الإصابة بالفيروس.
  • يتوجب على السائح قبل مغادرة الجهة القادم منها، عمل فحص كورونا PCR قبل 4 أيام، بواقع 96 ساعة بحد أقصى من وقت السفر إلى دبي، وإبراز ما يثبت خلوه من الفيروس عند الوصول إلى مطارات دبي.
  • إذا لم يتوفر ذلك، يتم إجراء الفحص ذاته في مطارات دبي.
  • يتوجب على السائح تعبئة "نموذج الإفصاح الصحي" قبل مغادرة الوجهة القادم منها، حيث يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر في حال وجود أعراض صحية مرتبطة بفيروس كوفيد-19. 
  • يخضع جميع القادمين عبر المطار لقياس درجات الحرارة من خلال الماسحات الحرارية، في حال التشكيك بوجود أعراض كوفيد-19، يحق لمطارات دبي إعادة الفحص للسائح للتأكد من خلوه من الفيروس.
  • يتوجب على السائح الذي ثبتت إصابته بالفيروس أن يحمل تطبيق COVID-19 DXB؛ لتسجيل بياناته عليه، وإلزامه بالتقيّد بالعزل المؤسسي المُخصص من قبل الحكومة لـ14 يوماً على نفقته الخاصة.
  • إلى جانب التقيد بجميع الإجراءات المعتمدة من مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا بشأن الحالات الإيجابية لكوفيد-19.

وأشادت اللجنة العليا بجهود جميع العاملين في شركات الطيران الوطنية لتعاونهم الكبير ولما تقدمه أطقمها من كافة أشكال المساعدة للمسافرين، ولتخفيف التداعيات النفسية والمادية المصاحبة للأزمة الصحية العالمية.

شاهد أيضاً

بلدية أبوظبي تنفذ تجربة تثبيت التربة باستخدام مواد صديقة للبيئة في منطقة "ربدان"

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ تجربة لتثبيت التربة في منطقة ربدان بأبوظبي  لإضافة العنصر الجمالي …