الرئيسية / محلي / تعرف على إجراءات السفر إلى خارج الدولة عبر مطارات دبي
طيران الإمارات
طيران الإمارات

تعرف على إجراءات السفر إلى خارج الدولة عبر مطارات دبي

أكدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، اليوم، استمرار العمل بكافة الإجراءات الوقائية في إمارة دبي، مشيرة إلى أن الالتزام باشتراطات السفر والتأكد من استيفائها أمر بالغ الأهمية لتجنب أي تأخير عن الرحلات، أو التسبب في تأخير آخرين.

ونوهت اللجنة، اليوم، على هامش الإعلان عن السماح بسفر المواطنين والمقيمين للخارج اعتباراً من 23 يونيو المُقبل، إلى أن جميع الاشتراطات الخاصة بسفر المواطنين والمقيمين والسياح، ستكون متاحة المواقع الإلكترونية لشركات الطيران العاملة في مطارات دبي.

وواصلت أنه من أبرزها "طيران الإمارات" www.emirates.com  و"فلاي دبي" www.flydubai.com في حين سيتوفر كافة أوجه المساعدة الممكنة لتمكين المسافرين من إتمام رحلاتهم بأقصى قدر ممكن من الراحة والسلامة.

وحددت اللجنة إجراءات ضرورية للسفر، على النحو التالي:

  • ضرورة تعبئة "نموذج الإفصاح الصحي" قبل السفر للتأكد من خلو المسافر من أعراض كوفيد-19، حيث يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر في حال وجود أعراض صحية مرتبطة بالفيروس.
  • عمل فحص كورونا  PCRعند الوصول إلى مطارات دبي، والتأكد من تحميل تطبيق COVID-19 DXB وتسجيل بياناتهم فيه.
  • الالتزام بعدم مغادرة المنزل لحين ظهور نتيجة الفحص، هذا مع التقيّد بالعزل للحالات الإيجابية لمدة 14 يوم، واتباع جميع الإجراءات المعتمدة من مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

الإمارات تستقبل الدفعة الـ16 من أطفال فلسطين الجرحى ومرضى السرطان

وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فجر اليوم السبت الموافق 27 أبريل 2024، الدفعة الـ16 …