الرئيسية / صحة / الإمارات تُسجل 393 إصابة جديدة بكورونا و755 حالة شفاء
فحوصات كورونا في الإمارات

الإمارات تُسجل 393 إصابة جديدة بكورونا و755 حالة شفاء

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة، عن إجراء أكثر من 38 ألف فحص جديد على فئات المجتمع المختلفة، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والمخالطين لهم وعزلهم.

حالات كورونا الجديدة في الإمارات

وقالت الوزارة، إن تكثيف إجراءات التقصي والفحص، وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، ساهم في الكشف عن 393 حالة إصابة جديدة بكورونا من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

إجمالي الإصابات والوفيات

وأوضحت "الصحة ووقاية المجتمع"، أن إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا المستجد، منذ ظهوره في الإمارات وصل إلى 44.145 حالة، في حين وصلت أعداد الوفيات في الدولة إلى 300 حالة، بعد تسجيل حالتي وفاة.

تعازي الوزارة ومواساتها

وقدمت الوزارة، تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، معربةً عن بالغ أسفها، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وأهابت بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة وسلامة الجميع .

إجمالي المتعافين

واختتمت الوزارة بيانها قائلةً: "شفاء 755 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 30.996.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …