الرئيسية / رياضة / أبرزها إلغاء الدوري والكأس.. تعرف على قرارات اتحاد كرة القدم بشأن الموسم الحالي

أبرزها إلغاء الدوري والكأس.. تعرف على قرارات اتحاد كرة القدم بشأن الموسم الحالي

اجتمع اتحاد كرة القدم الإماراتي، أمس الخميس الموافق الـ18 من يونيو 2020، عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، بشكل طارئ، لوضع تصوراته بشأن الموسم الحالي 2019/2020، واتخاذ قرارات تتماشى مع الوضع الراهن وتضمن سلامة وأمن الجميع، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

قرارات اتحاد كرة القدم

وقرر الاتحاد عدم استكمال مسابقة كأس رئيس الدولة للموسم الرياضي الحالي 2019/2020، والتي تأهل لدورها النهائي فريقي العين والظفرة، على ضوء تقييم الأوضاع الصحية الراهنة والتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة والمستجدات التي طرأت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويستعرض "برق الإمارات" قرارات اتحاد الكرة، التي أصدرها يوم أمس الخميس، خلال السطور التالية:

  • إلغاء العقوبات الإدارية الخاصة باللاعبين والمدربين الذين حصلوا على البطاقات الصفراء في حال عدم تنفيذها حتى تاريخ وقف النشاط في بطولة الكأس، وعدم إحالتها إلى الموسم الرياضي المقبل تطبيق القواعد المنصوص عليها في لائحة الإنضباط والمتعلقة بالعقوبات الانضباطية.

إلغاء دوري الدرجة الأولى

  • عدم استكمال مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي الحالي، وإلغاء جميع نتائجها، مع عدم تتويج بطل لها، وإلغاء صعود الأندية لدوري الخليج العربي، وإقامة مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل بنفس الأندية المشاركة في الموسم الحالي الذي تم عدم استكماله.

إلغاء العقوبات الإدارية

  • إلغاء أي عقوبات إدارية بدوري الدرجة الأولى تقضي بوقف لاعب أو مدرب نتيجة حصوله على بطاقة صفراء في حال لم يتم تنفيذها حتى تاريخ وقف النشاط، ولا تنتقل إلى الموسم الرياضي 2020-2021 ، وتطبيق القواعد المنصوص عليها في لائحة الانضباط والمتعلقة بالعقوبات الانضباطية.

اعتماد نتائج الموسم 2018/2019 للمشاركة الخارجية

  • الاعتماد على نتائج الموسم الرياضي السابق 2018/2019 لتحديد الأندية التي ستشارك في البطولات الخارجية.

سلامة الجميع هي الأولوية

وأكد اتحاد الإمارات لكرة القدم، حرصه على سلامة أفراد المجتمع وأسرة كرة القدم من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين وحكام وجماهير وغيرهم من المنتسبين، وأشاد بدور الحكومة في الحفاظ على سلامة الجميع ، وبجهود الأندية وتعاونها لتطبيق كافة القرارات التي صدرت خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …