الرئيسية / اقتصاد / الشارقة الاسلامي يصدر 500 مليون دولار صكوكاً لمدة 5 سنوات
مصرف الشارقة الاسلامي
مصرف الشارقة الاسلامي

الشارقة الاسلامي يصدر 500 مليون دولار صكوكاً لمدة 5 سنوات

أصدر مصرف الشارقة الاسلامي صكوكا بقيمة 500 مليون دولار "1.83 مليار درهم" بأجل مدته خمس سنوات، بمعدل ربح 2.85 في المائة سنوياً، والمصنفة عند " A-" من قبل ستاندرد آند بورز.

وذلك بعد عام حافل من الإنجازات التي حققها المصرف على صعيد التوسع بخدماته الاستثمارية والتمويلية سواء فيما يخص تمويلات الأفراد أو الشركات.

وحظيت الصكوك الجديدة بطلب قوي من قبل المستثمرين المحليين والعالميين الأمر الذي يعكس مكانة المصرف وسمعته القوية كمصدر ائتمان على الجودة في سوق المال و الثقة التي يحظى بها في الأسواق المالية.

وتلقى المصرف طلبات اكتتاب بأكثر من 3.6 مليار دولار في الصفقة التي تم إغلاقها يوم أمس 16 يونيو الجاري وهو ما يزيد بمقدار 7.2 ضعف حجم الإصدار.

ثقة ونجاح

و قال سعادة محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي إن نجاح الإصدار دليل على ثقة المستثمرين في الأسس المتينة للمصرف و إيمانهم بالمسيرة الناجحة و النهج الاقتصادي المتميز لإمارة الشارقة بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام.

"محمد عبدالله" الرئيس التنفيذي للمصرف

و أضاف أن إطلاق الصكوك يأتي متوافقا مع خطط و استراتيجية المصرف في المرحلة المقبلة الرامية إلى زيادة معدلات السيولة بهدف تعزيز النمو المستقبلي.

مشيرا إلى أن قوة المركز المالي للمصرف و ثقة المتعاملين فيه اتضحت من خلال قدرته على الثبات على تصنيفه من قبل وكالات التصنيف العالمية مع بقاء النظرة المستقبلية مستقرة.

و سيتم استخدام السيولة المتحصلة من عملية الإصدار لتعزيز سيولة المصرف و نمو أعماله .
و يعتبر هذا الإصدار الثامن لمصرف الشارقة الإسلامي خلال مسيرته المميزة في إصدار الصكوك و التي إنطلقت في عام 2006 ما يؤكد متانته رغم أي ظروف استثنائية تحدث على ساحة الاقتصاد العالمي.

وصلت طلبات الاكتتاب إلى أكثر من 3.6 مليار دولار في الصفقة

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر دولي لدبي خلال الربع الأول من 2024

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …