الرئيسية / اقتصاد / الرقم القياسي لتكاليف البناء بدبي يسجل انخفاضاً بنسبة 0.22%
دبي
دبي

الرقم القياسي لتكاليف البناء بدبي يسجل انخفاضاً بنسبة 0.22%

سجل الرقم القياسي العام لتكاليف البناء في إمارة دبي انخفاضا بنسبة 0.22% خلال الربع الأول من 2020؛ وذلك مقارنة بالربع الرابع من 2019.

وكشف التقرير الصادر عن مركز دبي للإحصاء، اليوم، أن أسعار تكاليف البناء انخفضت بنسبة 1.60% للمباني السكنية وبنسبة 1.44% للمباني غير السكنية.

وأوضح التقرير أنه انخفضت أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني بنسبة 0.37% والتي جاء انخفاضها نتيجة للانخفاض في أسعار مجموعة الصناعة التحويلية بنسبة 0.39%.

في حين استقرت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى عند مستوياتها السابقة.

كما سجلت أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني السكنية انخفاضاً بنسبة 0.36%، والتي جاء انخفاضها نتيجة للانخفاض في أسعار مجموعة الصناعة التحويلية بنسبة 0.38%.

فيما استقرت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى عند مستوياتها السابقة.

وشهدت أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني غير السكنية انخفاضا بنسبة 0.40% نتيجة للانخفاض في أسعار مجموعة الصناعة التحويلية بنسبة 0.42%، في حين استقرت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى عند مستوياتها السابقة.

ووفقاً لبيانات التقرير، فإن أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني سجلت انخفاضاً بنسبة 2.62% نتيجة لانخفاض أسعار مجموعة التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 4.63% والصناعة التحويلية بنسبة 2.50%.

في حين استقرت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى عند مستوياتها السابقة.

كما شهدت أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني السكنية انخفاضا بنسبة 2.60% وذلك نتيجة للانخفاض في أسعار مجموعة التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 4.63% والصناعة التحويلية بنسبة 2.48%، بينما استقرت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى عند مستوياتها السابقة.

وأشار التقرير إلى انخفاض أسعار الخامات والمواد المستخدمة في بناء المباني غير السكنية بنسبة 2.69% خلال نفس الفترة نتيجة انخفاض أسعار مجموعة التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 4.62% والصناعة التحويلية بنسبة 2.59%.

فيما استقرت أسعار مجموعة الأجور والمعدات والعمالة والتكاليف الأخرى عند مستوياتها السابقة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

شهد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس …