الرئيسية / منوعات / "الثقافة والسياحة" تطلق "عقول منفتحة" لدعم رواد الأعمال
تقنيات متقدمة في ريادة الأعمال
تقنيات متقدمة في ريادة الأعمال

"الثقافة والسياحة" تطلق "عقول منفتحة" لدعم رواد الأعمال

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، اليوم، فعاليات برنامج ريادة الأعمال "عقول منفتحة"، لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف البرنامج الذي أعدته "مكتبة" التابعة لـ"الثقافة والسياحة" إلى نشر الاقتصاد المعرفي وتبني أكثر من 200 رائد أعمال، عبر مجموعة من البرامج المكثفة، كتحديات الأعمال في زمن كورونا وكيف تجد شغفك، ودورة "إنفلونس" والعديد من الورش المتخصصة في مجال ريادة الأعمال.

ويقدم البرنامج الممتد لأكتوبر 2020، للمنتسبين مرونة عالية عبر تفعيل آليات مختلفة لتقديمه، ويعتمد على الخدمات الإلكترونية الخاصة بـ"مكتبة" بنسبة 80% مما يمنح المشتركين سهولة الوصول والاستفادة من مخرجات البرنامج.

كما ويتيح البرنامج مجموعة من المراجعات لكتب إدارة الأعمال، التي تسهم في اكتساب الأفكار والعلوم والمعرفة، كوسيلة لنقل خلاصة الخبرات والمنجزات.

وقال سعادة عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في الثقافة والسياحة في أبوظبي، إنه وجب علينا إعادة صياغة برامج تتوافق مع متطلبات العصر، لتعزيز بيئة الأعمال من خلال تشجيع الابتكار والبحث والتطوير.

وواصل "عبدالله"، أنه جرى إطلاق إمكانات المواطنين ليقودوا عجلة التطوير الاقتصادي من خلال تشجيع المشاريع، وغرس ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع، وتخريج أجيال تتمتع بروح الإبداع والمسؤولية والطموح.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …