الرئيسية / اقتصاد / "إكسبو الشارقة": النموذج التنموي لـ"الإمارات" قادر على مواصلة تفوقه العالمي رغم التحديات

"إكسبو الشارقة": النموذج التنموي لـ"الإمارات" قادر على مواصلة تفوقه العالمي رغم التحديات

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، على بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام الرابع على التوالي، في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020، وجاءت الدولة في المرتبة الـ9 عالميا بين الدول الأكثر تنافسية في العالم.

الإمارات تتصدر تقرير الكتاب السنوي للتنافسية

من جانبه، أكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز "إكسبو الشارقة"، على أهمية هذه الإنجازات والتي جاءت تتويجا للجهود المبذولة التي تبذلها القيادة الرشيدة ومؤشراً على كفاءة النموذج التنموي لدولة الإمارات وقدرته على مواصلة تفوقه عالميا رغم مختلف التحديات الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مكانة الإمارات الاستثنائية

وقال المدفع إن المكانة الاستثنائية التي وصلت إليها الدولة ما هي إلا انعكاس لرؤية سديدة كانت وما زالت تخط مستقبلا مشرقا ومشرفا لأبناء هذه الأرض والشعوب العربية جمعاء.

ريادة الأعمال وكفاءة البنية التحتية

وأوضح سعادته أن الإنجاز الذي حققته الإمارات، خاصة في مجالات متقدمة كالشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص وكفاءة الأداء الاقتصادي والتنوع الاقتصادي ومؤشر ريادة الأعمال وكفاءة البنية التحتية على رغم ما يمر به العالم من تحديات.

الرؤية الحكيمة للقيادة

وأتم: "وهذا نتاج الرؤية الحكيمة التي تنتهجها القيادة الرشيدة التي تفكر دوماً بالمستقبل وتسبق الجميع في إطلاق المبادرات التي تعزز النمو الاقتصادي وتسير بثبات نحو تحقيق أهدافها في تعزيز التنمية الاقتصادية والرخاء الاجتماعي".

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …