الرئيسية / اقتصاد / تفاصيل اعتماد 7 مواصفات في التجهيزات الصحية لدعم جهود الكوادر الطبية
جهود دعم الكوادر الطبية
جهود دعم الكوادر الطبية

تفاصيل اعتماد 7 مواصفات في التجهيزات الصحية لدعم جهود الكوادر الطبية

اعتمد مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، مساء أمس، لائحة فنية إماراتية لضبط قياسات جودة الهواء في الدولة

وتهدف تلك اللائحة إلى ضبط أنظمة محطات قياسات جودة الهواء في الدولة، وتطوير معايير إلزامية ينبغي توفيرها في شبكات الرصد البيئي؛ وفقاً للأجندة الوطنية 2021، ومئوية الإمارات 2071.

كما اعتمد المجلس خلال الاجتماع الثالث للعام 2020، الذي عقد، مساء أمس، عن بُعد، عبر تقنية الاتصال المرئي، 24 مواصفة قياسية دولية.

حيث تنوعت ما بين وقود الهيدروجين ومحطات تعبئة المركبات الهيدروجينية ومواصفات قياسية في مجال التجهيزات الصحية، وأخرى لفحص أنظمة المياه، وصولا إلى اعتماد "الدليل الارشادي للمسؤولية المجتمعية".

كما اعتمد المجلس مواصفات قياسية دولية في مجال التجهيزات الصحية، تتضمن 7 مواصفات قياسية دولية لمواكبة الظروف الحالية والطارئة، ودعم خط الدفاع الأول من الطواقم الطبية والتمريضية والمستشفيات.

على أن تشمل القفازات الطبية وواقيات العيون وألبسة وسترات الوقاية من العوامل المعدية والمستخدمة في الجراحة والمعقمات والمطهرات المضادة للميكروبات.

وأكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، على هامش رئاسته انعقاد المجلس، أن فرق العمل الحكومية تبذل جهودها الوطنية لعبور باقتصادنا الوطني، متابعاً: "واجهنا بثقة تحديات كثيرة، ومتغيرات أكثر إقليميا وعالميا، وعملنا بجدية عبر سنوات مضت لضمان استعداد اقتصادنا الوطني لمثل هذه الظروف".

وقال "المنصوري" إن مساعي هيئة الإمارات للمواصفات تأتي تماشياً مع مستهدفات الأجندة الوطنية 2021، بما يضمن تعزيز مؤشرات السلامة والأمان في مجتمع؛ لاسيما في محور الاقتصاد المعرفي المتنوع.

وواصل معاليه أن المواصفة القياسية الإماراتية "الدليل الارشادي للمسؤولية المجتمعية" برقم UAE.S ISO 26000: 2020، تعد بمثابة سلوك يتسم بالشفافية والأخلاقية وتطبيقها سيشمل القطاعين الحكومي والخاص لضمان تبني المسؤولية المجتمعية.

كما أكد وزير الاقتصاد أن الهيئة تلعب دوراً مركزياً خصوصا في ملف توحيد المواصفات القياسية واللوائح الفنية وشهادات المطابقة لإزالة العوائق وتسهيل التجارة البينية وفق القوانين السارية.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …