الرئيسية / محلي / تعرف على تفاصيل طقس الـ5 أيام المقبلة بالإمارات

تعرف على تفاصيل طقس الـ5 أيام المقبلة بالإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، الإثنين الموافق الـ16 من يونيو 2020، عن طقس الـ5 أيام المقبلة على الدولة، والتي تشهد طقساً رطباً وغرصاً لتشكل الضباب الخفيف، إلى جانب طقس صحو إلى غائم جزئياً.

توقعات طقس الثلاثاء

وعن طقس الثلاثاء، يتوقع "الوطني للأرصاد" أن يسود طقس رطب صباحاً خاصة شمالاً مع احتمال تشكل ضباب خفيف - و غائم جزئياً أحيانا وتظهر السحب المنخفضة صباحاً شرقاً.

سرعة الرياح وحالة البحر

و تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار نهاراً، وتكون سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، و يكون البحر متوسط الموج إلى مضطرب أحياناً خاصةً غرباً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

طقس الأربعاء

وأما عن يوم الأربعاء المقبل، من المتوقع أن يشهد طقساً رطب صباحاً خاصةً شمالاً مع احتمال تشكل ضباب خفيف - و غائم جزئياً أحيانا وتظهر السحب المنخفضة صباحاً شرقاً.

الرياح وحركة الأمواج

ويتوقع المركز أن تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة نهاراً، وتكون سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 42 كم/س، والبحر متوسط الموج إلى مضطرب خاصةً غرباً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

توقعات طقس الخميس

وفيما يتعلق بطقس الخميس، قال المركز الوطني للأرصاد، إنه سيشهد طقساً رطباً مع فرصة لتشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً خاصة شمالاً – و صحو إلى غائم جزئياً أحياناً وتظهر السحب المنخفضة صباحا شرقاً.

الرياح وحركة الأمواج

كما يتوقع المركز، أن تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار نهاراً، وتكون سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج إلى مضطرب خاصةً غرباً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

توقعات طقس الجمعة

وعن طقس الجمعة، أوضح المركز، أنه سيتشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصة شمالاً – و صحو إلى غائم جزئياً أحياناً وتظهر السحب المنخفضة صباحا شرقاً - تميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف خاصة على السواحل.

البحر متوسط الموج والرياح خفيفة

وأضاف المركز في بيانه: "الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، سرعتها من 18 إلى 28 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

توقعات طقس السبت

واختتم المركز الوطني للأرصاد في بيانه المتعلق بطقس الـ5 أيام المقبلة على الدولة، متوقعاً أن يتشكل يوم السبت ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصة شمالاً – و صحو إلى غائم جزئياً أحياناً وتظهر السحب المنخفضة صباحا شرقاً.

رياح خفيفة إلى معتدلة

ويتوقع "الوطني للأرصاد" أن تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، سرعتها من 18 إلى 28 تصل إلى 38 كم/س، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

شاهد أيضاً

محمد الشرقي يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة ويطلع على مستجدات عملها

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، اليوم الثلاثاء، دور …