الرئيسية / محلي / شحنة مساعدات طبية تزن 19 طناً لدعم دولتي الأردن والدومنيكان ضد كورونا
منتجات طبية
منتجات طبية

شحنة مساعدات طبية تزن 19 طناً لدعم دولتي الأردن والدومنيكان ضد كورونا

أرسلت الدولة، اليوم، طائرتين، الأولى على متنها 12.4 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى الأردن، والثانية تحمل 7 أطنان من المساعدات إلى جمهورية الدومينكان لتوفير الوقاية والحماية الشخصية للعاملين في القطاع الطبي.

ومن المقرر أن يستفيد من طائرة الأردن، أكثر من 12 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية لدعم جهودهم في مواجهة كورونا، كما سيستفيد أكثر من 7 آلاف في جمهورية الدومينكان.

وقال سعادة أحمد علي البلوشي، سفير الدولة لدى الأردن، اليوم، إنه يجمع الدولتين علاقة أخوة حقيقية راسخة في كافة المجالات، مما يعكس نموذجاً للعلاقات العربية المتميزة التي تتسم بالثبات والعمق والتآزر في مختلف الظروف على المستويين الرسمي والشعبي.

بينما قال سعادة بدر عبدالله سعيد المطروشي، سفير الدولة لدى جمهورية كوبا، والسفير غير المقيم لدى جمهورية الدومينكان، إن دولة الإمارات سخرت جميع الإمكانيات لمساعدة الدول، مما يعكس الدور الريادي والإنساني لها.

وأضاف "المطروشي" أنه استمراراً لتعزيز العلاقات مع جمهورية الدومينكان، جرى إرسال طائرة مساعدات تحتوي على المستلزمات الطبية العاجلة اللازمة لمكافحة جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن الدولة قدمت حتى اليوم أكثر من 911 طناً من المساعدات استفاد منها نحو 911 ألفا من العاملين في المجال الطبي.

شاهد أيضاً

ديوان حاكم الفجيرة ينعى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

‎نعى ديوان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، المغفور …