الرئيسية / عربي ودولي / "التحالف العربي" يُسقط مسيَرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

"التحالف العربي" يُسقط مسيَرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

أكد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، على تمكنه من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران في مدينة خميس مشيط، جنوب السعودية.

اسقاط طائرة مسيرة

و قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، في تصريحات لـ"واس" إن القوات اعترضت وأسقطت الطائرة المفخخة بدون طيار، والتي أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط لاستهداف المدنيين بطريقة متعمدة.

استهدفت مدنيين وأعيان

وقال الملكي، إن الطائرة المسيرة المفخخة التي أطلقتها الميليشيا الحوثية، باتجاه مدينة خميس مشيط - جنوب السعودية - كانت تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة.

عمليات ميليشيا الحوثي الإرهابية

وكشف العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، عن أن هذه العملية الإرهابية هي امتداد للعمليات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية، والتي كان آخرها محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة نجران بإطلاق صاروخ بالستي في 13 يونيو 2020.

ميليشيا الحوثي تنتهك القانون

وأشار المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، إلى أن استمرار المليشيا الحوثية في أعمالها الارهابية والعدائية باستخدام الطائرات بدون طيار والتي تحمل المواد المتفجرة لاستهداف المدنيين الأبرياء يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مشدداً على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الاجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال العبثية والهمجية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

شاهد أيضاً

الرئيس الأوكراني يرفض فكرة عقد هدنة مع روسيا خلال أولمبياد باريس 2024

رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فكرة هدنة في الحرب مع روسيا التي عرضها عليه الرئيس …