الرئيسية / اقتصاد / "دبي للماس": جاهزون لاستضافة الأنشطة الاعتيادية والمناقصات بالمقر

"دبي للماس": جاهزون لاستضافة الأنشطة الاعتيادية والمناقصات بالمقر

كشفت بورصة دبي للماس، أكبر منشأة لمناقصات الماس في العالم، اليوم الاثنين، عن جاهزيتها لاستئناف العمل بمقرها وجاهزيته لاستضافة كافة الأنشطة الاعتيادية والمناقصات، تزامنًا مع تخفيف القيود المفروضة في الإمارة، والتي تواجه جائحة كورونا.

استئناف نشاط بورصة دبي للماس

وافتتح مقر بورصة دبي للماس، الواقع في مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي، المختصة بتجارة السلع والمشاريع، أبوابه بعد تطبيق كافة التعليمات الحكومية والبروتوكولات المتعلقة بالصحة والسلامة التي أصدرتها الجهات الصحية المختصة بالإمارات.

تدابير "دبي للماس"

وتضمنت التدابير والإجراءات الوقائية المتخذة، فرض التباعد الاجتماعي إلى جانب عمليات التطهير والتعقيم المنتظمة لضمان بيئة آمنة للموظفين والزوار على حدٍ سواء.

الاستعداد لمرحلة التعافي

من جانبه، أكد أحمد بن سليِّم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، حرصه على مواصلة الاستعداد لمرحلة التعافي، بالرغم من استمرار حالة التباطؤ التي يعاني منها الاقتصاد العالمي.

تخفيف القيود التدريجي

وقال بن سليم، إن مختلف قطاعات الأعمال بدأت في استئناف أنشطتها تزامنا مع التخفيف التدريجي للقيود الاحترازية وحالات الإغلاق على الصعيدين المحلي والعالمي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لضمان استعداد بورصة دبي للماس لاستضافة المناقصات وفق أعلى معايير السلامة وأحدث المستجدات بشأن أنشطتها خلال الفترة المقبلة.

أسعار الماس المصقول

وشهدت أسعار الماس المصقول الشهرية، تسجيل زيادة بنسبة 0.6 بالمئة في مايو الماضي وهو أعلى معدل ارتفاع منذ ديسمبر 2018، بحسب بيانات بورصة الماس الدولية "آيدكس".

تجارة المعادن الثمينة

ويشكل قطاع تجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، أحد أهم القطاعات الداعمة لجهود تنويع الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أعلى السلع المتداولة

وجاءت سلع الذهب والمجوهرات والماس، في صدارة قائمة أعلى السلع المتداولة من حيث القيمة عام 2019 حيث بلغت مبيعاتها 370 مليار درهم بزيادة قدرها 7 بالمائه مقارنةً بالعام السابق.

قيمة تجارة أبوظبي من العادن الثمينة

وأعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، ارتفاع قيمة تجارة أبوظبي من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة إلى 5.42 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2020 بزيادة بلغت 34.4 بالمائه مقارنة مع 4.03 مليار درهم خلال نفس الفترة.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …