الرئيسية / صحة / أبوظبي للصحة العامة تبحث سلامة العاملين خلال فصل الصيف
العمال والحر

أبوظبي للصحة العامة تبحث سلامة العاملين خلال فصل الصيف

أطلق مركز أبوظبي للصحة العامة برنامج "السلامة في الحر" تزامنا مع تنفيذ قرار حظر العمل وقت الظهيرة في إمارة أبوظبي، بدءً من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر من كل عام.

وينص البرنامج على حظر العمل وقت الظهيرة في فصل الصيف في الأماكن المكشوفة والمنشآت التي يعمل عمالها تحت اشعة الشمس المباشرة .

يحظر العمل في الأماكن المكشوفة من الساعة 12:30 ظهرا وحتى الساعة 3 بعد الظهر.

الحفاظ على العمالة

ويهدف المركز من إطلاق هذا البرنامج إلى تعزيز الوعي بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل أصحاب العمل والمشرفين على العمال لوقاية العمال من الحر وتجنب تعرضهم للإجهاد الحراري.
إضافة الى التركيز على توعية العمال بالمخاطر التي يمكن التعرض لها في حال التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة وكيفية الوقاية منها.

وأكد سعادة مطر النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة أن هذا البرنامج يعكس اهتمام حكومة أبوظبي بتثقيف وتعريف العاملين وأصحاب العمل بحقوقهم وواجباتهم للمحافظة على سلامتهم.

كما يساعد على خفض عدد الإصابات الناجمة عن الاجهاد الحراري كما يعكس حرص المركز، كونه المعني بشؤون الصحة العامة ومن ضمنها الصحة والسلامة المهنية.

قطاعات استراتيجية

وأضاف إن اطلاق برنامج السلامة في الحر مع شركائنا الاستراتيجيين يغطي مختلف القطاعات العاملة في الإمارة مثل:

  • قطاع البناء والانشاء.
  • قطاع الصناعة.
  • قطاع النفايات.
  • قطاع الطاقة.
  • قطاع السياحة والثقافة.
  • قطاع الصحة.
  • قطاع النقل والغذاء.

ويهدف الى تعزيز صحة سكان إمارة أبوظبي وضمان سلامة العاملين فيها من خلال تطبيق منظومة متكاملة للصحة العامة والبرامج الوقائية بأعلى المستويات.

ويقدم المركز من خلال هذا البرنامج التوعوي السنوي باقة متنوعة من المواد التي تساعد جهات العمل على التعامل مع هذا الموضوع ومن جانبه سيقوم المركز بتقديم الدعم والمشورة لكافة جهات العمل بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …