الرئيسية / عربي ودولي / عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية كندا

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية كندا

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي خلال اتصال مرئي مع فرانسوا فيليب شامباين وزير الخارجية الكندي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكندا و أهمية تعزيز و دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات منها الاقتصادية و التجارية و الاستثمارية و الدفاعية و البنية التحتية و المرأة و الشباب و الطاقة.

و تطرق الجانبان إلى تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وجهود البلدين الصديقين للسيطرة على تداعياته.

وأكدا أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين من أجل احتواء تداعيات الجائحة وأشادا بالجهود المشتركة من الجهات المعنية والبعثات الدبلوماسية في دولة الإمارات وكندا خلال إتمام عملية إجلاء رعايا البلدين خلال الفترة الماضية جراء "كورونا".

وأكد سموه ومعالي وزير الخارجية الكندي ضرورة تعزيز العمل المشترك في إطار المنظمات الدولية.

وتقدم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالتعزية لمعالي فرانسوا فيليب شامباين في ضحايا "كوفيد - 19" معربا عن تمنياته للشعب الكندي الصديق السلامة و الازدهار و الرخاء.

كما أكد سموه على العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وكندا و الحرص المستمر على دعم وتطوير التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

حضر الاتصال المرئي معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة وسعادة خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية وسعادة فهد سعيد محمد الرقباني سفير الدولة لدى كندا و سعادة مارسي جروسمن سفيرة كندا لدى الدولة الإمارات و عدد من المسؤولين في البلدين.

شاهد أيضاً

النمسا: ثبات معدل التضخم عند مستوى 4.1%

أظهرت هيئة الإحصاء النمساوية، في أحدث الأرقام الرسمية، الصادرة اليوم الخميس، توقف ارتفاع معدل التضخم …