الرئيسية / اقتصاد / تعرف على توصيات مجلس الأعمال الإماراتي-الروسي لمرحلة ما بعد كورونا

تعرف على توصيات مجلس الأعمال الإماراتي-الروسي لمرحلة ما بعد كورونا

أوصى مجلس الأعمال الاماراتي - الروسي بأهمية إبرام شراكات في جميع المجالات و إعداد خطط اقتصادية لمرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي مفتوح عقده المجلس حول تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) على مجتمع الأعمال و أبرز التدابير اللازمة لضمان عمل الأسواق بالبلدين بكفاءة خلال أية أوبئة قد تظهر في المستقبل.

و استعرض الاجتماع - الذي جميع حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس الجانب الاماراتي بالمجلس و سيرجي جوركوف الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة لشركة ( JSC "Rosgeo" ) رئيس الجانب الروسي بالمجلس -.. تأثير جائحة ( كوفيد 19 ) على الشركات وسبل توحيد الجهود بين الحكومات والشركات لإدارة الأزمة ومعالجتها.

و أعرب ابن سالم عن بالغ اعتزازه بما وصلت إليه العلاقات الاماراتية -الروسية و الرغبة الصادقة في تعزيز التعاون الثنائي بهدف تحقيق الأهداف المشتركة، مشيرا إلى ضرورة استثمار تطور العلاقات بين البلدين الصديقين للنهوض والارتقاء بها للمستويات التي تلبي طموح أصحاب الأعمال في الجانبين وترقى إلى الإمكانات المتاحة، مؤكدا أن غرف الامارات الممثلة بمجلس الأعمال الاماراتي الروسي المشترك لن تدخر جهدا في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة نمو التبادلات التجارية بين البلدين وتذليل مختلف التحديات التي تواجه ذلك.

ودعا جميع أصحاب الأعمال الاماراتيين و الروس إلى اغتنام فرصة اللقاءات التي تعقد الآن ومستقبلا مع ممثلي كبرى الشركات من شتى الاختصاصات تمهيدا لعقد شراكات اقتصادية اماراتية روسية واعدة.

ونوه إلى ما تتمتع به دولة الامارات العربية من بيئة أعمال خصبة واستعرض أهم الخصائص التي تشكل عوامل جذب للمستثمرين و منها الموقع الاستراتيجي المتميز لا سيما أنها تعد بوابة للسوق الخليجية فضلا عن انخفاض كلفة ممارسة الأعمال مقارنة باقتصادات دول المنطقة وعدد كبير من المميزات الأخرى.

من جانبه، أعرب سيرجي جوركوف عن تفاؤله بنتائج هذا الاجتماع الافتراضي وزيارته خلال شهر فبراير 2020 لدولة الامارات مثمنا الجهود المشتركة للجانبين لزيادة وتعزيز حجم التبادلات التجارية وأكد حرص أصحاب الأعمال الروس ورغبتهم الحقيقية بإبرام شراكات ناجحة مع نظرائهم الاماراتيين خصوصا في ظل توافر الفرص الواعدة في العديد من المجالات.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …