الرئيسية / اقتصاد / "أراضي دبي" توفر نظاماً جديداً يختزل إجراءات التسجيل العقاري في خطوة واحدة

"أراضي دبي" توفر نظاماً جديداً يختزل إجراءات التسجيل العقاري في خطوة واحدة

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، اليوم السبت، توفير فريق يعمل بشكل مباشر في مراكز أمناء التسجيل العقاري، يضم مديراً ومدققاً، لتقديم خدمات سهلة ومرنة للمتعاملين، وتماشياً مع مبادرة حكومة دبي الذكية.

إنجاز إجراءات التسجيل العقاري في خطوة واحدة

وقالت الدائرة، إن هذه الخطوة، جاءت من منطلق الحرص على تسهيل إنجاز عمليات التسجيل العقاري "البيع والشراء" والتصرفات العقارية الأخرى بسرعة قياسية، وتمكين المناخ الاستثماري المناسب للقطاع العقاري.

بدء تنفيذ النظام

وبدء تنفيذ الخدمة في مطلع شهر مارس من العام الجاري، ويتمثل دور فريق العمل في تقديم الدعم الفني للمراكز، إلى جانب توفير مختلف أشكال الإسناد للمتعاملين، ومراجعة معاملاتهم وإنجازها مباشرة في نفس الوقت، وصولاً إلى تحقيق الشعار "انجز معاملتك في خطوة واحدة عبر نافذة واحدة.

آليات متقدمة ومعتمدة

ويقدم أعضاء الفريق الدعم إلى مراكز أمناء التسجيل، عبر آليات متقدمة ومعتمدة للتحقق من جميع المعلومات المطلوبة مباشرة ومراجعتها واعتمادها حسب الأصول، حيث يمتلك الفريق الصلاحيات اللازمة لإتمام جميع الإجراءات والخدمات المقدمة في مراكز الخدمة بما فيها إصدار سندات الملكية.

خدمات الدائرة المميزة

من جانبه، أكد قال ماجد صقر المري، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، على مساعي الدائرة لتقديم خدمات متميزة وفق أعلى المعايير المعمول بها عالميًا في مجال التسجيل العقاري، أمكننا تحقيق هذا النجاح غير المسبوق، وذلك عن طريق تطوير نظام يمتاز بسهولة الاستخدام، كما أنه متاح للجميع للحصول على خدمات التسجيل العقاري.

تعزيز مكانة دبي

وتساعد هذه الإنجازات المتميزة دبي في مواصلة تعزيز مكانتها على قائمة أفضل وجهات الاستثمار العقاري في العالم، فضلاً عن الدعم القوي الذي يحصل عليه جميع الأطراف في السوق العقاري المحلي، ضمانًا لراحتهم وسعادتهم.

كيفية التسجيل

ويحضر طرفي التسجيل "البائع والمشتري" إلى مركز أمين التسجيل العقاري، مع ضرورة تقديم كافة المستندات القانونية المطلوبة، ويشترط أن تكون سارية المفعول لتتم مراجعتها واعتمادها على النحو المطلوب.

كيفية دفع الرسوم

وتدفع رسوم أراضي دبي عن طريق شيك مصرفي معتمد، إضافة إلى رسوم مكتب التسجيل العقاري عن طريق بوابة الدفع. وبعد إتمام بعض الإجراءات المطلوبة، يتولى مكتب أمين التسجيل إصدار سند الملكية للمالك الجديد.

الشكاوي المتعلقة بالتسجيل

واستحدثت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، آلية جديدة ومستقلة للشكاوى المتعلقة بالتسجيل العقاري والخرائط المساحية بالتعاون مع حكومة دبي الذكية "نظام الشكاوى"، باعتبارها الجهة المحايدة والمشرفة عند تقديم شكاوى المتعاملين، سعياً منها للوصول بسعادة متعامليها إلى أعلى مستوى.

الإبلاغ عن المخالفات والخلل

ودعت الدائرة جميع متعامليها إلى ضرورة الإبلاغ في حال وجود أي خلل، ضد مركز أمين التسجيل من خلال الضغط "هنــــــــــــــــــــــــــــــا"، وتحديد طبيعتها وتقديم كافة التفاصيل الأخرى.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تربح 36 مليار درهم خلال تداولات أسبوع

عززت أسواق الأسهم المحلية مكاسبها وربح رأسمالها السوقي ما يربو عن 36 مليار درهم خلال …