الرئيسية / عربي ودولي / 450 وفاة في يوم واحد.. أدنى حصيلة وفيات تشهدها الولايات المتحدة

450 وفاة في يوم واحد.. أدنى حصيلة وفيات تشهدها الولايات المتحدة

سجلت الولايات المتحدة 450 وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهي أدنى حصيلة وفيات يومية تشهدها الولايات المتحدة منذ حوالى شهرين، بحسب حصيلة أعدّتها جامعة "جونز هوبكنز".

ونقل تقرير لموقع سكاي نيوز عربية عن احصائيات الجامعة، أن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء بلغ 110.900 حالة وفاة، من أصل أكثر من 1.955.000 إصابة.

وبالمقابل تماثل للشفاء رسمياً 506 آلاف مصاب.

ووفقاً لمقياس وضعه باحثون في جامعة ماساتشوستس، استناداً إلى تسعة نماذج وبائية، يتوقع أن يبلغ عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة 127 ألف وفاة بحلول 27 يونيو.

كما أن باحثين في جامعة واشنطن توقعوا  وفاة أكثر من 145 ألف شخص بفيروس كورونا في البلاد بحلول أغسطس، ليرفعوا توقعاتهم بأكثر من خمسة آلاف وفاة، في غضون أيام قليلة.

وإذا كان عدد الذين توفوا من جرّاء كوفيد-19 في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة بلغ 450 شخصاً فقط، فإنّ هذه الحصيلة لا تعني بالضرورة أن الوباء آخذ في الانحسار لأن الانخفاض في أعداد الوفيات قد يكون ناجماً عن آلية حصول "جونز هوبكنز" على البيانات من السلطات الصحية المحلية والتي لا تكون في العادة مكتملة في أول يوم عمل بعد عطلة نهاية الأسبوع.

شاهد أيضاً

"الصحة العالمية" تؤكد تسجيل إصابة بشرية بفيروس "إتش 5 إن 1" في الولايات المتحدة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن إبلاغها بحالة إصابة بشرية مؤكدة مختبريا بفيروس إنفلونزا …