الرئيسية / اقتصاد / "يوروستات": إجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو ينخفض بنحو 3.6%

"يوروستات": إجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو ينخفض بنحو 3.6%

قال مكتب الإحصاءات الأوروبي "يوروستات"، اليوم الثلاثاء الموافق الـ9 من يونيو 2020، إن الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو انخفض بنسبة 3.6 في المائة في الربع الأول من العام الجاري.

الانخفاض الأكبر منذ إنشاء "يورو"

وأوضح "يوروستات"، أن هذا الانخفاض يعد الأكبر منذ إنشاء العملة الأوروبية الموحدة عام 1999 ، مشيراً إلى أن الانخفاض يعود إلى إجراءات الاحتواء المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والتي بدأ تنفيذها إلى حد كبير من قبل الدول الأعضاء في مارس الماضي.

انخفاض الناتج المحلي الإجمالي

وكشف المكتب عن ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو إلى 0.1 بالمائة، خلال الربع الـ4 من العام الماضي 2019، قبل أن يعود الانخفاض بسبب الأزمة التي يمر بها العالم أجمع، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

انخفاض الناتج بجميع الدول الأعضاء

وأضاف المكتب في أحدث تقاريره، أنه من بين الدول الأعضاء التي تتوفر عنها بيانات للربع الأول من عام 2020، تمكنت إيرلندا من تحقيق نمو بنسبة "+ 1.2 بالمئة فقط، إضافة إلى انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في جميع الدول الأعضاء الأخرى، ولا سيما في فرنسا وإيطاليا، بنحو 5.3 بالمئة لكل منهما وكذلك في إسبانيا وسلوفاكيا 5.2 بالمئة لكل منهما.

نسبة انخفاض الناتج المحلي بالاتحاد الأوروبي

واختتم المكتب: "انخفض الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا بنسبة 2.2 بالمئة، وداخل الاتحاد الأوروبي بدوله الـ27 ، بنسبة 3.2 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأولى من 2020.

شاهد أيضاً

برئاسة منصور بن زايد.. مجلس إدارة "مبادلة للاستثمار" يعتمد البيانات المالية للشركة لعام 2023

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء …