الرئيسية / محلي / اختتام فعاليات "اللياقة البدنية" للمدارس الإماراتية بمشاركة 3952 طالباً وطالبة
طلاب
طلاب

اختتام فعاليات "اللياقة البدنية" للمدارس الإماراتية بمشاركة 3952 طالباً وطالبة

اختتمت، اليوم، فعاليات "بطولة اللياقة البدنية"عن بُعد لطلبة المدارس الإماراتية، التي استهدفت تزويدهم بالأنشطة الصحية أثناء وجودهم في المنزل، بمشاركة 3952 طالباً وطالبة.

حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم فعاليات البطولة في 19 أبريل الماضي ولشهر كامل، تحت إشراف إدارة الصحة واللياقة البدنية، بمشاركة 3423 من طلبة المدارس الحكومية، و437 من المدارس الخاصة.

وركزت فعاليات البطولة المحافظة على مستوى لياقة الطلاب البدنية، وممارسة النشاط البدني بشكل يومي، وتوفير أجواء تنافسية ترفيهية والعمل على تمثيل مدارسهم بأفضل شكل ممكن.

وتصدر طلبة مدارس إمارة أبوظبي قوائم المشاركة بـ1920 طالباً وطالبة، تلتها إمارة الشارقة بمشاركة 559 طالبا وطالبة، ثم إمارة دبي بمشاركة 516 من الطلبة، ورأس الخيمة بعدد 324، والفجيرة بعدد 298.

فيما بلغت أعداد الطلاب الذكور المشاركين 2069 طالبا، مقابل 1883 من الإناث.

ومن المقرر أن ينضم جميع الطلبة الذين شاركوا في هذه البطولة إلى معسكر اللياقة البدنية "صحتي في لياقتي" الذي ستنظمه الوزارة خلال فترة الصيف.

وقدمت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية، التهنئة للفائزين، لافتة إلى أن الهدف يكمن في مواكبة الأوضاع التي فرضتها الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

يشار إلى أن أسفرت نتائج البطولة عن فوز كل من منصور حماد محمد الشرفاء، من مدرسة الشارقة النموذجية بنين، وجمال مفتاح الحوسني من مدرسة ساس النخل بأبوظبي، ومحمد حسن بن جراح من مدرسة ابن زيدون برأس الخيمة بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات الحلقة الدراسية الأولى بنين.

وفي ذات الحلقة للبنات، حصدت صدف عبد الرحمن الخاجة من مدرسة السعادة بدبي، وميرة حسن محمد من مدرسة القمة بأبوظبي، ومهرة إبراهيم الزياني من مدرسة ابن تيمية بعجمان المراكز الثلاثة الأولى بالترتيب.

وتضمنت البطولة تمارينات رياضية تواكب الفئات العمرية للطلبة، فيما ركزت منافسات الحلقة الدراسية الأولى على تمارين التوافق الحركي عبر أداء قفزة النجمة لمدة 30 ثانية.

واستهدفت الحلقة الثانية تمارين عضلات البطن عبر أداء تمرين الجلوس من الرقود لمدة 30 ثانية، أما الحلقة الثالثة فركزت على تمارين الساقين عبر أداء تمرين القرفصاء لمدة 30 ثانية.

وتابع معلمو التربية الصحية والبدنية المتنافسين في كل حلقة والإشراف على مدى التزامهم بمعايير إجراء التمارين، ذلك عبر اطلاعهم على مقاطع الفيديو التي قام الطلبة برفعها على الوسم: #بالبيت_خلك_نشيط #StayActiveAtHome.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …