الرئيسية / رياضة / سر سرعة رونالدو رغم بلوغه الخامسة والثلاثين

سر سرعة رونالدو رغم بلوغه الخامسة والثلاثين

لجأ أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو ونجم يوفنتوس الإيطالي إلى حيلة جديدة لزيادة سرعة انطلاقاته، وهي المسامير التي يستخدمها لاعبو "الرغبي" في أحذيتهم من الأسفل، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وذكرت صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية الرياضية التي تصدر من تورينو معقل يوفنتوس، أن "رونالدو" لجأ إلى هذه المسامير "لقدرتها الكبيرة على جعل القدم تتماسك بالعشب".

وتحتوي أحذية ممارسي رياضة "الرغبي" على عدد أكبر من المسامير، مقارنة بلاعبي كرة القدم، لتساعدهم على الانطلاق بسهولة من دون عوائق.

وأوضحت الصحيفة أن نجم يوفنتوس الإيطالي استخدم مسامير من البلاستيك بدلا من المعدنية التقليدية، مما يعزز من سرعته واستجابته لتغيير الاتجاهات بسهولة. وفي أحدث صورة خلال التدريبات مع يوفنتوس، ظهر رونالدو بحذاء مختلف يحتوي على 11 مسمارا.

لاعب آخر سبق رونالدو

وأشارت الصحيفة إلى أن مهاجم فريق مونبيليه الفرنسي ومنتخب الجزائر أندي ديلور، لجأ إلى هذا التكتيك في وقت سابق من الموسم، وهو ما زاد سرعته إلى 36.8 كيلومترا في الساعة بدلا من 23 كم، محطماً بذلك الرقم القياسي في الدوري المحلي.

الجدير بالذكر أن استخدام الأحذية ذات المسامير انتشر في الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر، لا سيما لدى ممارسي رياضة البيسبول. وتتمثل وظيفتها في تحسين الركض على العشب ومنع الإفراط في تمدد العضلات وتوفير قوة مقاومة، ومنع الانزلاق وتسهيل تغييرات الاتجاهات المفاجئة للجسم.

ومع العودة القريبة للدوري الإيطالي المتوقف منذ أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، يستعد يوفنتوس المتصدر لخوض رحلة إلى بولونيا في 22 يونيو الجاري، لمواجهة الفريق صاحب المركز العاشر.

شاهد أيضاً

شباب الأهلي بطلاً لكأس السوبر للكرة الطائرة

أحرز فريق شباب الأهلي، لقب كأس السوبر للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي الجاري، بعد تغلبه …