الرئيسية / محلي / 219 مخالفة لإجراءات مكافحة كورونا بمركز شرطة حتا بدبي

219 مخالفة لإجراءات مكافحة كورونا بمركز شرطة حتا بدبي

أصدر مركز شرطة حتا بدبي، 219 مخالفة، بينها 152 مخالفة تحذيرية، و67 مخالفة جزائية للإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، فيما وقع 59 شخصاً على تعهدات خاصة بعد مخالفة الإجراءات الاحترازية.

يأتي هذا تنفيذاً لقرار النائب العام للدولة رقم 38 لسنة 2020، بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية، والصادر بها قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020 للحد من انتشار فيروس كورونا.

تخصيص 14 دورية

وقال العقيد مبارك مبارك الكتبي مدير مركز شرطة حتا إن المركز خصص 14 دورية تعمل على مدار 24 ساعة، ووضع 5 نقاط مرورية لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية وتعزيز الأمن والأمان، كما عمل على نشر التوعية الميدانية من خلال 34 محاضرة وزيارات ميدانية استفاد منها أكثر من ١٥٠٠ شخص، تضمنت محاضرات وورش خاصة بالصحة حول الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وطرق انتقال العدوى وكيفية حماية أنفسهم، وما هي الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب وغيرها من الإرشادات الأخرى، وقد تم توزيع مئات المعقمات والكمامات وتوفير مواد وأدوات التعقيم.

تعقيم 10 مواقع

وأكد أن مركز شرطة حتا ساهم في عمليات التعقيم الوطني في 10 مواقع بمنطقة حتا، ووفر الوجبات الغذائية لما يقارب من 7099 شخصاً، إلى جانب المساهمة في جهود إجراء المسح الصحي.

1000 عملية تعقيم للدوريات

وأضاف العقيد الكتبي أن المركز أجرى أكثر من 1000 عملية تعقيم للدوريات بشكل مستمر، وأكثر من 1200 عملية تعقيم لمرافق العمل، فيما أتاح المركز تطبيق نظام العمل عن بُعد لـ 29 موظفاً، ووفر كافة مستلزمات السلامة العامة من أقنعة وكمامات وقفازات ومواد تعقيم، إلى جانب نشر الوعي بضرورة التباعد الجسدي ووضع ملصقات توعوية.

شاهد أيضاً

عبدالله المري يبحث مع مسؤولين دوليين استراتيجيات تعزيز الأمن

بحث معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي مع عدد من الوزراء والمسؤولين …