الرئيسية / اقتصاد / "غرفة دبي": أنجزنا 152 ألف معاملة إلكترونية بـ3 أشهر لدعم استمرارية الأعمال

"غرفة دبي": أنجزنا 152 ألف معاملة إلكترونية بـ3 أشهر لدعم استمرارية الأعمال

كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم الإثنين الموافق الـ8 من يونيو 2020، عن إنجاز 159.059 معاملة إلكترونية، خلال أشهر مارس وأبريل ومايو 2020، بمعدل 50 ألف معاملة شهرية.

المعاملات المسجلة

وأوضحت الغرفة، أن المعاملات المسجلة، تعكس كفاءة بنيتها التحتية الذكية وجودة خدماتها الرقمية والإلكترونية، وتؤكد التزامها التام بدعم استمرارية الأعمال وخدمة القطاع الخاص بإمارة دبي.

عدد المعاملات الإلكترونية

وقالت "غرفة دبي"، إن شهر مايو شهد نمواً في عدد المعاملات الإلكترونية التي أجراها الأعضاء وممثلو القطاع الخاص بنسبة 7.5% مقارنةً بشهر أبريل، رغم إجازة عيد الفطر، مشيرةً إلى النمط المتصاعد في قطاع الأعمال، وازدياد وعي ممثلي مجتمع الأعمال بأهمية التحول الذكي في تسريع وتسهيل معاملاتهم.

خدمات معاملات الغرفة الإلكترونية

وتابعت: "غطت المعاملات الإلكترونية التي أنجزناها خلال هذه الفترة مجموعة واسعة من الخدمات المتنوعة أبرزها، شهادات المنشأ والعضوية والتصديقات ودفاتر الإدخال المؤقت للبضائع".

معاملات "عن بعد"

وأكدت غرفة تجارة وصناعة دبي، على أن جميع المعاملات، تمت عن بعد خلال هذه الفترة، وأنها أطلقت خدمة التصديقات الإلكترونية الأولى من نوعها؛ ما زاد نسبة التحول الذكي في خدمات الغرفة إلى 98%، وعزز من جهودها في توفير أفضل الخدمات لأعضائها ومجتمع الأعمال.

مواكبة التحديات الراهنة

من جانبه، قال سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: "نجاح الغرفة في مواكبة التحديات الراهنة وقدرتها على ضمان استمرارية الأعمال لأعضائها بكفاءة عالية خلال هذه الفترة، شكل علامة فارقة في تلبية متطلبات القطاع الخاص بدون معوقات تذكر".

أولوية غرفة دبي

وأكد سعادته، على أن أولوية "غرفة دبي"، تتمثل في دعم مجتمع الأعمال بكل الخدمات المتاحة وضمان استمراريته في أداء أعماله و نشاطه، قائلاً: "التحول الذكي للغرفة شكل نموذجاً يحتذى في كيفية اعتماد التقنيات الذكية المناسبة الملائمة لبيئة الأعمال".

خدمات الغرفة لمجتمع الأعمال

وأطلقت الغرفة مجموعة من الخدمات الإلكترونية لمجتمع الأعمال، عبر الموقع الإلكتروني لها، وتطبيقها الذكي الذي يوفر 50 خدمة إلكترونية وذكية تتضمن الخدمات الأساسية، إضافة إلى الخدمات المرتبطة بمبادرات الغرفة.

منظومة غرفة دبي المتكاملة

وتمتلك "غرفة دبي"، منظومة متكاملة من الخدمات الذكية والإلكترونية، التي تغطي جميع احتياجات ومتطلبات مجتمع الأعمال، وتمكن المستثمرين من إنجاز جميع معاملاتهم عن بعد بسهولة ويسر.

وتوفر غرفة تجارة وصناعة دبي مجموعة من الخدمات الذكية، أهمها:

  • معاملات إصدار شهادات المنشأ والتصديقات وخدمات العضوية.
  • خدمة الدراسات والأبحاث والتقارير.
  • الأعمال والخدمات القانونية.
  • إصدار دفتر الإدخال المؤقت للبضائع.
  • علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتصنيف الائتماني.
  • خدمات مجموعات ومجالس الأعمال.
  • الخدمات المتاحة للهيئات الاقتصادية والمهنية.. وغيرها من الخدمات.

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …