الرئيسية / اقتصاد / نحو 2.66 مليار درهم .. ارتفاع صافي استثمارات المواطنين في سوقي أبوظبي ودبي

نحو 2.66 مليار درهم .. ارتفاع صافي استثمارات المواطنين في سوقي أبوظبي ودبي

أظهرت الأرقام الصادرة عن سوقي أبوظبي و دبي الماليين، رفع صافي استثمارات المواطنين إلى 2.66 مليار درهم منذ بداية العام 2020 و حتى الرابع من يونيو الجاري؛ نتيجة ضخ السيولة في أسواق الأسهم المحلية .

ويحرص المواطنين على استمرار معاملاتهم في سوق الأسهم، والاستثمار على المدى المتوسط خاصة في أسهم الشركات القيادية المدرجة في قطاعات البنوك والعقار والاتصالات.

وأظهرت المتابعة لحركة تداولات هذه الشريحة من المستثمرين نمو صافي استثماراتهم على المستوى الشهري بنسبة تتجاوز 9 % تقريبا خلال فترة الرصد مقارنة مع أبريل من العام ذاته.

ووصلت نسبة النمو إلى 9.6% مقارنة مع شهر مارس.

وكان لتواصل استثمارات المواطنين دور مهم في ارتفاع أسعار شريحة كبيرة من الأسهم خلال الشهرين الماضيين، مما أسهم في زيادة حجم السيولة المتداولة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

2.322 مليار درهم صافي استثمارات سوق أبوظبي

وبلغ صافي استثمارات المواطنين في سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو 2.322 مليار درهم منذ بداية العام الجاري وحتى 4 يونيو حسب الأرقام التي يوثقها الموقع الالكتروني للسوق.

وجاء النمو المستمر في صافي استثمارات المواطنين نتيجة تنفيذهم عمليات شراء بقيمة 9.955 مليار درهم تقريبا خلال فترة الرصد مقابل مبيعات بقيمة 7.633 مليار درهم في الفترة ذاتها.

و شكلت تداولات المستثمرين المواطنين نحو 57.4 % من إجمالي تداولات جميع المستثمرين في السوق و التي بلغت 17.34 مليار درهم منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخ 4 يونيو.

341 مليون درهم صافي استثمارات سوق دبي.

وأظهرت بيانات التعامل في سوق دبي المالي بلغ صافي استثمارات المواطنين 341 مليون درهم تقريبا منذ بداية العام الجاري و حتى 4 يونيو.

وذلك نتيجة عمليات شراء بقيمة 13.091 مليار درهم ومبيعات بقيمة 12.750 مليار درهم.

وشكلت تداولات المستثمرين المواطنين نحو 50.7% من اجمالي تداولات جميع المستثمرين في السوق و البالغة 25.823 مليار درهم خلال فترة الرصد .

شاهد أيضاً

أبوظبي: حظر منتجات الستايروفوم المعدة للاستخدام لمرة واحدة بدءاً من 1 يونيو

في إطار سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة مرة واحدة في أبوظبي، التي أعلنت عنها هيئة البيئة …