الرئيسية / محلي / عبدالله بن زايد يتلقى إشادة من "أبو الغيط" بـ"مدينة الإمارات للإنسانية"
عبدالله بن زايد

عبدالله بن زايد يتلقى إشادة من "أبو الغيط" بـ"مدينة الإمارات للإنسانية"

تلقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رسالة من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أشاد فيها بالجهود التي تبذلها الدولة ضد انتشار كورونا.

وثمن "أبو الغيط" أعمال مبادرة إنشاء "مدينة الإمارات الإنسانية" في أبوظبي وتزويدها بجميع الخدمات لاستقبال رعايا الدول بمختلف جنسياتهم العالقين في مدينة ووهان الصينية، مؤكداً أنه نهج يعكس العمل الإنساني الراسخ في السياسة الإماراتية.

وأكد معاليه أن هناك حاجة ملحة لدراسة تداعيات أزمة وباء كورونا في العالم العربي في المستقبل، وكيفية تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة تحدياته؛ خصوصاً في قطاع الأمن الغذائي والمجال الصحي والصناعة الدوائية.

وواصل "أبو الغيط" أن دولة الإمارات اتخذت تداير استباقية لحماية المجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد، مما يعكس رؤية متكاملة لمواجهة الوباء.

كما ثمن معاليه إسهامات الدولة في عمل مجلس وزراء الصحة العرب؛ للعمل على تنفيذ ما سبق اعتماده لمواجهة الآثار والأضرار التي لحقت بالقطاعات الصحية بالدول العربية.

كان "عبد الله بن زايد" قد بعث رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أكد فيها دعم دولة الإمارات وتضامنها مع الأشقاء من الدول العربية في مواجهة الوباء العالمي.

شاهد أيضاً

نهيان وعبدالله بن زايد والوزراء وكبار المسؤولين يعزون في وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن

قدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان …