الرئيسية / رياضة / بمشاركة 20 مصارعاً.. انطلاق منافسات "محاربي الإمارات" الجمعة المقبل بأبوظبي

بمشاركة 20 مصارعاً.. انطلاق منافسات "محاربي الإمارات" الجمعة المقبل بأبوظبي

كشفت اللجنة بطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الإثنين، عن جاهزية المقاتلين لخوض منافسات النسخة الـ11 من البطولة، والتيت تنطلق يوم الجمعة المقبل الموافق الـ12 من يونيو 2020 بأبوظبي.

وقالت اللجنة المنظمة، إن البطولة ستقام على صالة "جوجيتسو أرينا"، الواقعة بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، والتي ستشهد مشاركة 20 مصارعا من مختلف قارات العالم.

وعقدت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، مؤتمراً صحفياً افتراضياً "عن بعد" اليوم، والتي أوضحت خلاله أن البطولة ستقام دون حضور جماهيري في سابقة من نوعها.

وأشارت اللجنة إلى أن "محاربي الإمارات" ستذاع عبر قناة أبوظبي الرياضية، ومجموعة من المحطات الفضائية، نظراً لتمتعها بمتابعة جماهيرية كبيرة في الإمارات وعدد من الدول العربية والشرق الأوسط.

وأوضح فؤاد درويش مدير البطولة، الإجراءات الاحترازية والتدابير التي تم اتخاذها لحماية المشاركين، حيث تم عزل المقاتلين اعتبارا من 26 مايو الماضي بفندق الإقامة، وتم إجراء الفحص الطبي لهم والتأكد من سلامتهم جميعا قبل العزل.

وقال درويش: "وفرنا صالة تدريب للمقاتلين بقاعات جوجيتسو أرينا، إلى جانب الدعم الكبير المقدم من سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ما ساهم في نجاح البطولة في النسخ السابقة".

وأكد درويش حرصهم على توفير برامج غذائية مناسبة للمقاتلين، تناسب كل مقاتل داخل الفندق، مضيفاً: "لم نسمح لأي منهم بالخروج ومخالطة أي شخص بالخارج، وقمنا بعزل المنظمين وكل من له صلة بالبطولة، وأشرفنا على نقل المصارعين للتدريبات وعودتهم لغرفهم في فندق الإقامة، وأجرينا عليهم فحصا طبيا ثانيا يوم الخميس الماضي للتأكد من سلامتهم، كما سنجري لهم فحصا أخيرا بعد غد الأربعاء وذلك قبل المنافسات بـ 48 ساعة".

وكشف درويش عن أسباب إقامة بطولة "محاربي الإمارات" في هذا التوقيت، قائلاً: "قيمنا تجربة إتحاد الإمارات للجوجيتسو الملهمة بالنسبة لنا، حيث أقام معسكرا تدريبياً مغلقاً ناجحاً طوال شهر رمضان، ثم أقام بطولتين على هامش هذا المعسكر هما البطولة التنشيطية وبطولة تحدي الأبطال".

وأضاف درويش: "حصلنا على الموافقات من الجهات المختصة على المشروع بشكل كامل، وهدفنا هو أن نبعث عدة رسائل للمجتمع الإماراتي والعالم كله، بأن الإمارات لا تعرف المستحيل، وأن الرياضة يمكنها أن تصدر السعادة للعالم، وأن تهزم التحديات، وأن الإمارات وطن التفاؤل والسعادة".

وتابع: " سيعود في النسخة الـ 11 من البطولة المقاتلين الإماراتيين للمنافسات، حيث يشارك كل من أحمد الدرمكي ويوسف الحوسني، إلى جانب مشاركة قوية من أبطال من العيار الثقيل في 10 نزالات قوية، وسيجمع النزال الأول بين المصري إبراهيم قنديل والاسترالي بن لوكاس في وزن الريشة، فيما يلعب الكاميروني ألفونسو بيسالا مع السوري محمد الجنان في الوزن الخفيف، ويلتقي المغربي عبدالحكيم وحيد مع البرازيلي ماركوس كوستا في الوزن المتوسط، والمصري عمرو رمضان مع القيرغيزي عبدالمطلبوف أتابك في الوزن الخفيف، فيما يلعب الإماراتي أحمد الدرمكي مع الأوغندي كاجيمو ريكا في وزن الريشة بالنزال الخامس".

ووجه اللاعب الإماراتي أحمد الدرمكي الشكر لمنظمي بطولة "محاربي الإمارات"، على ترشيحه للمشاركة في هذه النسخة، مؤكدا أن كل الأمور صارت على أفضل ما يكون في معسكر التدريب.

وأكد الدرمكي، على سعيه لتحقيق الفوز أمام منافسه الأوغندي كاجيمو ريكا، الذي يعلم عنه الكثير واستعد له بكل السيناريوهات الممكنة، وهو الأمر الذي أكده زميله يوسف الحوسني الساعي لتحقيقالانتصار في مشاركته الأولى بالبطولة لصناعة تاريخ جديد له يفخر به.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …