الرئيسية / محلي / "إحصاء بلا ورق" .. مبادرة للاستفادة من أوضاع فرضها الوباء

"إحصاء بلا ورق" .. مبادرة للاستفادة من أوضاع فرضها الوباء

أطلق مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مبادرة "إحصاء بلا ورق" وذلك بالتزامن مع يوم البيئة العالمي الذي صادف أمس 5 يونيو.

ويشار إلى أن المركز تخلى تماماً عن استخدام الورق منذ تطبيق نظام العمل عن بُعد في شهر مارس الماضي، وتم استخدام الأنظمة والتقنيات الإلكترونية في جميع المعاملات الداخلية والخارجية. وسيتم استخدام هذا النهج دومًا حتى بعد عودة الموظفين إلى مقرالعمل، وبذلك يعتبر المركز أول جهة حكومية في إمارة عجمان تطلق هذه المبادرة بهذا المستوى الشامل.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع العمل على هذا الأسلوب ونشر ثقافة الاستغناء عن الورق وتوفير البدائل المناسبة للموظفين بالإضافة إلى الاستفادة من التقنيات الإلكترونية الحديثة التي يوفرها المركز بحيث يتم الاستغناء كليًا عن الورق من أجل التحول الرقمي الكامل للمركز في كافة المعاملات الداخليةوالخارجية.

وكشف مركز عجمان للاحصاء والتنافسية أنه بصدد إطلاق النظام الإحصائي الإلكتروني الذي من شأنه المساهمة في الاستغناء عن استخدام الورق، وتسهيل مهام جمع البيانات الإحصائية من الجهات الحكومية إلكترونيًا.

وسيهدف النظام إلى انشاء منظومة تكنولوجية متكاملة تساهم في الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية، تحقق معايير الجودة الإحصائية، والسرعة في الإنجاز، وتقليل الأخطاء وتلبية طلبات مستخدمي البيانات بالإضافة إلى تسهيل العمل الإحصائي وربط البيانات بين المركز والجهات المتعاونة واختصار الوقت والجهد من خلال توفير قنوات اتصال مباشرة لتبادل البيانات الإحصائية.

شاهد أيضاً

تسلمها سهيل المزروعي.. رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من نظيره الأذربيجاني

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، رسالة خطية …