الرئيسية / محلي / باحثون في جامعة خليفة: المياه المُعاد تدويرها خالية تماماً من كورونا
باحثون بجامعة خليفة
باحثون بجامعة خليفة

باحثون في جامعة خليفة: المياه المُعاد تدويرها خالية تماماً من كورونا

كشف الفريق البحثي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، عن نتائج دراسة حديثة أجراها مؤخراً، حيث أظهرت أن المياه المعاد تدويرها خلال عملية رصد الوجود الفيروسي خالية من "كورونا".

وأوضح باحثون بجامعة خليفة أنه بالتعاون مع دائرة الطاقة في أبوظبي وشركاء آخرين على مستوى الدولة، توصلوا إلى أن المياه المعاد تدويرها التي تمت معالجتها خلال عملية رصد الوجود الفيروسي خالية تماماً من فيروس كورونا مؤكدين صلاحية تلك المياه للاستخدام في ري المسطحات.

وواصل الباحثون أنه جرى تحليل مياه الصرف الصحي في 3 محطات مختلفة في الدولة؛ لتحقيق فهم أعمق في جوانب الصحة العامة للسكان، متابعين أنه اعتمدوا على بروتوكول جديد في جمع العينات مختلف محطات الصرف.

وتابع الباحثون أنه جرى فحص فيروس سارس كوف 2 والمسبب لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من عينات مياه الصرف الصحي وذلك قبل معالجتها، حيث أن بعد معالجتها لم يتمكن العلماء من الكشف عن وجود أي فيروس.

وأكد الباحثون أن عملية المعالجة ساهمت إزالة الوجود الفيروسي في المياه والتخلص منه، ما يؤكد صلاحية المياه المعاد تدويرها لأغراض ري المسطحات الخضراء، وتوزيعها تماماً كما كان الوضع قبل ظهور فيروس كوفيد 19.

كما أنه لم يتمكن الباحثون في مركز التكنولوجيا الحيوية ومركز الأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة في الجامعة من العثور على أي فيروس في عينات المياه المعاد تدويرها وتمت معالجتها في محطات معالجة مياه الصرف الصحي في الدولة.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …