الرئيسية / اقتصاد / على مدار 3 أيام.. الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي ينطلق غداً الإثنين

على مدار 3 أيام.. الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي ينطلق غداً الإثنين

ينطلق الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، غدًا الإثنين الموافق الأول من يونيو 2020، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في قطاعات السفر السياحة، ويقام للمرة الأولى بالمنطقة.

ويتناول الحدث كافة الاتجاهات والفرص الناشئة والتحديات التي لها تأثير مباشر على صناعة السياحة والسفر، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ويستمر لـ3 أيام.

وتعقد ندوات رقمية ومؤتمرات واجتماعات الطاولة المستديرة وجلسات التواصل السريع والاجتماعات الثنائية، خلال الحدث الافتراضي،إضافة إلى تسهيل الاتصالات الجديدة وتوفير مجموعة واسعة من فرص الأعمال عبر الإنترنت.

من جانبها، أكدت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، التزامهم الكامل بتوفير الفرص وتهيئة الأجواء الإيجابية وتعزيز التواصل ضمن قطاع السفر والسياحة في هذه الأوقات الصعبة.

وتبث 4 جلسات متقدمة مباشرة على الهواء يومياً، يتناول خلالها المتخصصون والخبراء مجموعة من المواضيع الرئيسية، أهمها، خارطة التعافي من أزمة كورونا واستراتيجيات السياحة للمستقبل ورؤية الفنادق لمرحلة ما بعد "كوفيد-19"، ومرونة القطاع السياحي، إضافة إلى استكشاف الوضع الطبيعي الجديد الذي ينتظرنا في الفترة المقبلة فضلاً عن تكنولوجيا السفر الناشئة وأبرز اتجاهات الاستدامة وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

ويفتتح الجلسات السير تيم كلارك الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، غدًا الإثنين بعنوان "حوار مع السير تيم كلارك"، متحدثًا إلى جون ستريكلاند عن السنوات الطويلة التي أمضاها برفقة شركة الطيران الإماراتية.

وسيتطرق كلارك إلى الجهود التي بذلتها الشركة لمواجهة جائحة "كوفيد-19"، وخططها المستقبلية وسيكشف في الوقت عينه استراتيجية طيران الإمارات للمرحلة المقبلة بما في ذلك التغييرات المتوقعة على مستوى أسطولها وشبكتها العالمية.

وتنظم هيئة الأبحاث العالمية "أرايفال"، جلسة رئيسية في اليوم الأول، تحت عنوان "وكالات السفر عبر الإنترنت والتوزيع المرتبط بالجولات السياحة ومناطق الجذب في مرحلة ما بعد كوفيد-19"، وستركز الجلسة على تنامي دور وكالات السفر عبر الإنترنت كما ستناقش مرحلة التعافي من أزمة كوفيد-19 وتأثيرها على منظمي الرحلات ومناطق الجذب السياحي في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى جلسة التواصل وبناء الثقة الآن ورؤية الفنادق لمرحلة ما بعد كورونا.

ويركز منتدى السياحة الصينية، في اليوم الثاني للحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، على الانتعاش المحتمل للسفر الخارجي في الصين، متناولاً الطريقة التي سيغير من خلالها المسافرون الصينيون حصولهم على المعلومات المتعلقة بالوجهات السياحية الخارجية، إلى جانب جلسة مواجهة الجائحة من خلال التكنولوجيا والتحليلات و"نقاشات التجارة الإلكترونية لعلامات السفر"، في اليوم نفسه.

وتقام فعالية "ترافيل فورورد الافتراضية" التي تقدم للموردين وكبار المدراء التنفيذيين رؤى مبتكرة عن أطروحات تكنولوجيا السفر لما بعد عام 2020، ومع تسليط الضوء بشكلٍ واسع على تبعات أزمة كوفيد - 19 ستساعد هذه الفعالية على سد الفجوة الحاصلة بين حالة عدم اليقين والمرونة خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

وتعقد ندوة رقمية عبر البث المباشرة في اليوم الثاني تحت عنوان "مرحلة التعافي: استراتيجية السياحة للمستقبل" والتي ستشهد مشاركة عدد من الخبراء في هذه الصناعة بما فيهم فهد حميد الدين المشرف العام على الاستثمار والاستراتيجية والتسويق السياحي في وزارة السياحية بالمملكة العربية السعودية وكيث تان الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في سنغافورة .

ويبحث الخبراء في هذه الندوة كيف أن استراتيجيات التنمية السياحية على المدى البعيد التي أقرتها حكومات المنطقة ستصبح حافزاً للتعافي من تبعات أزمة كورونا وذلك عندما تتكيف أنماط السفر مع "الوضع الجديد".

وتنتهي أعمال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، في يوم الأربعاء الموافق الـ3 من يونيو، بعدد من الندوات والحوارات بما في ذلك المقابلة التي سيجريها جوزيف فارادي الرئيس التنفيذي لشركة "ويز إير" للطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، والمؤتمر الدولي للاستثمار في السفر بالإضافة إلى ندوة رقمية بعنوان "ما الذي تفعله لتنشيط الأداء التشغيلي في شركتك؟ "، والتي ستناقش قوة تحليلات البيانات في المساعدة على رفع الأداء إلى أقصى حد ممكن.

ويشهد الحدث الافتراضي في يومه الأخير، إقامة جلسة عن السياحة المسؤولية تحت عنوان "آثار كوفيد-19 المترتبة على الضيافة المسؤولة"، مع حوار ثنائي بين هارولد جودون مستشار السياحة المسؤولة سوق السفر العالمي وإينجه هوجبريشتز النائب الأول للرئيس العالمي للأعمال المسؤولة والسلامة والأمن لدى مجموعة فنادق راديسون التي ستتحدث عن آخر الأفكار والأطروحات المتعلقة بقطاع الضيافة لمرحلة ما بعد كوفيد-19 وإدارة الفنادق وسلسلة التوريد كما ستتطرق إلى تطوير الأعمال المسؤولة عندما تكون الموارد محدودة.

وتقام "قمة المؤثرين" التي تتضمن جلسة تحمل عنوان: تفاعل مع المؤثرين ليكونوا جزءاً أساسياً من خطط التسويق في مرحلة التعافي من أزمة كوفيد-19 وتشهد الجلسة مشاركة عدد من الشخصيات البارزة المؤثرة في قطاع السفر ونمط الحياة من بينهم المؤلف والمحامي عبدالله الجمعة وطلال الراشد خبير الضيافة وفن الطهو الذين سيناقشون أهمية تطبيق أفضل الممارسات وكيفية إنشاء محتوى جذاب وذو قيمة متخصص بالسفر ونمط الحياة ومؤثر في المناخ الحالي، إلى جانب حدث خاص يركز على التواصل والمؤثرين في قطاع السياحة.

وأُعدت سلسلة من الجلسات الافتراضية المسجلة مسبقاً بشكلٍ مستقل مسبقًا، بما يحاكي جلسات الطاولة المستديرة بهدف مناقشة مجموعة من المواضيع الحيوية الناشئة مثل السفر الداخلي و اتجاهات السفر الفاخر وسفر الشركات وخطط تعافي قطاع السياحة، إضافة إلى عقد اجتماعات فردية مجدولة مسبقاً مدتها 30 دقيقة بين المحررين والعارضين والمشترين في حين ستتيح جلسات الفيديو عبر البث المباشر للجمهور طرح الأسئلة والتفاعل مع الجلسات والمشاركة في الاستطلاعات التي تقام على هامش الجلسات.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …