الرئيسية / تكنولوجيا / "جوائز جيمس للابتكار 2020" تكرم المخترعين الشباب من الإمارات ومصر
تكريم المخترعين الشباب
تكريم المخترعين الشباب

"جوائز جيمس للابتكار 2020" تكرم المخترعين الشباب من الإمارات ومصر

اختتم "تحدي الابتكار العالمي"، اليوم، فعاليات توزيع "جوائز جيمس للابتكار 2020"؛ عبر الإنترنت؛ والذي شمل مشاركة أكثر من 4 آلاف من دولتي الإمارات ومصر.

وجاء حفل توزيع الجوائز ختاماً لرحلة مسرع افتراضي للمشاريع الناشئة وشارك فيه 40 شاباً من رواد الأعمال، والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة.

وشملت فئات التكريم؛ "تحدي الابتكار العالمي"؛ و"تحدي جيمس نون المقبل"؛ وبرنامج "مسرع إكس" و"اختيار الجمهور" ضمن تحدي الابتكار العالمي.

وجاء حفل توزيع الجوائز الذي أقيم عبر الإنترنت؛ في أعقاب معسكرات تدريبية شاملة استمرت لـ3 أيام، تلقت الفرق الطلابية المختارة خلالها التوجيهات والإشراف على يد عدد من أبرز رواد الأعمال المحليين والدوليين.

وقال مايكل جيرنون، المدير العالمي للابتكار والبحث والتطوير في "جيمس للتعليم"، إنه تهدف جوائز جيمس للابتكار إلى استكشاف قدرات الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب المشاركين؛ حيث سيحصل الطلاب على الدعم المالي وغير المالي وفرص التوجيه لمساعدتهم في وضع خططهم.

ومنذ إطلاقه في 2018، شهد "تحدي الابتكار العالمي" مشاركة حوالي 150 ألف طالب عملوا جميعاً على تسخير مهاراتهم ومعارفهم لابتكار حلول مؤثرة لعدد من أبرز المشاكل والتحديات التي يواجهها العالم.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …