الرئيسية / محلي / دبي: 412 حادثاً مرورياً خلال إجازة عيد الفطر

دبي: 412 حادثاً مرورياً خلال إجازة عيد الفطر

تلقى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، 24 ألفاً و198 مكالمة، بواقع 19 ألفاً و317 مكالمة على رقم الطوارئ (999)، و4881 مكالمة على الرقم (901)، خلال إجازة عيد الفطر السعيد، كما سجّل 412 حادثاً مرورياً خلال الفترة نفسها.

السرعة والدقة

وأفاد العقيد تركي بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، بأن المركز على أتم الجهوزية لاستقبال المكالمات على مدار الـ 24 ساعة وبـ6 لغات، والحرص على العمل بسرعة ودقة للاستجابة للحالات والبلاغات الطارئة سواء في أوقات العمل الرسمية أو الإجازات المختلفة.

وأوضح أن الحوادث المرورية جاءت نتيجة لعدم التزام السائقين بالقوانين المرورية، وقيادة بعضهم بسرعة زائدة وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، إضافة إلى عدم التزام البعض الآخر بخط السير، ما تسبب بوقوع تلك الحوادث.

ودعا العقيد تركي بن فارس، جميع السائقين ومستخدمي الطريق للابتعاد عن الممارسات الخاطئة عند قيادة المركبة، وتوخي الحيطة والحذر لدى الاقتراب من التقاطعات، والتأكد من خلو الشارع من المشاة، خاصة في مناطق عبور المشاة وفي الأحياء السكنية.

أرقام الطوارئ

وناشد الجمهور بعدم الاتصال بالرقم 999 إلا في الحالات الطارئة، والاتصال على الرقم 901، في حال الاستفسار عن الخدمات المقدمة من قبل شرطة دبي لأفراد المجتمع، والتي يقدمها ضباط وأفراد شرطة مؤهلين في الرد على المكالمات ومساعدة الجمهور، مؤكداً أن غرفة العمليات تتمتع بأهمية قصوى وطبيعة عمل حساسة كونها المستجيب الأول للبلاغات الطارئة، لذلك لابد من التنويه بضرورة الاتصال فقط في الحالات الطارئة على الرقم 999.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يأمر بدعم جهود السودان ونيجيريا في مكافحة كورونا بمساعدات عاجلة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …