الرئيسية / صحة / يستقبل 3500 مراجعاً .. افتتاح مركزاً جديداً لفحوصات "كوفيد19" في المصفح

يستقبل 3500 مراجعاً .. افتتاح مركزاً جديداً لفحوصات "كوفيد19" في المصفح

افتتح مركز العاصمة للفحص الطبي، اليوم، مركزاً جديداً لاختبارات وفحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" في منطقة المصفح في أبوظبي.

وأوضح حسن جاسم النويس نائب أول رئيس "مبادلة للرعاية الصحية"، أن المركز الجديد يتميز بطاقته الاستيعابية العالية التي تخوّله استقبال 3,500 مراجعاً وذلك بما يتماشى مع توجيهات حكومة أبوظبي ومبادراتها الرامية لضمان بيئات عمل صحية ومستدامة.

استهداف 335,000 فرد في المصفح

وأشار إلى أن افتتاح مركز الفحص الجديد بالتعاون مع الخدمات العلاجية الخارجية وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" يأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها مرافق مبادلة للرعاية الصحية لتحقيق أهداف حملة #نعمل_نخلص التي أطلقتها شركة مبادلة لمساندة الجهود الوطنية التي تُبذل في هذه المرحلة.

وأكد النويس أن مركز العاصمة للفحص الصحي التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية واحداً من أربعة مرافق مشاركة في مشروع المسح الوطني المبادرة الحكومية، والتي تستهدف اختبار 335,000 من السكان والموظفين في منطقة المصفح وزيادة وعيهم حول الإجراءات الوقائية.

فحوصات لذوي التاريخ المرضي

وفي نفس السياق قال محمد حواس الصديد المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية "يسرنا التعاون مع "مبادلة للرعاية الصحية" ومركز العاصمة للفحص الصحي.

منوهاً أن هذه الشراكة تشكل مثالاً على أهمية توحيد الجهود بين مختلف الجهات العاملة في قطاع الرعاية الصحية لدعم المبادرات الحكومية وضمان سلامة وحماية مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وأوضح أنه سيتم تقسيم الأشخاص الذين يزورون مركز الفحص الجديد وإجراء الفحوصات لهم استناداً إلى تاريخهم الطبي والأعراض التي ظهرت عليهم.

وأضاف أنه سيتم أخذ مسحة من الأشخاص الذين يعانون من أعراض تشير إلى "نسبة مخاطر منخفضة" بينما سيتم أخذ مسحة وإجراء تقييم طبي للأشخاص الذين يعانون من أعراض تشير إلى "نسبة مخاطر عالية" وسيتم منح أولوية إجراء الفحوصات الطبية لكبار السن والحوامل.

وبدوره قال هيثم الصبيحي الرئيس التنفيذي لمركز العاصمة للفحص الصحي: "نأمل أن تساهم خدماتنا المقدمة بدعم الجهود الحثيثة التي تبذلها دائرة الصحة أبوظبي وحكومة دولة الإمارات للسيطرة بشكل كامل على تفشي فيروس كورونا المستجد وأن نرى دولة الإمارات وقد تجاوزت هذه الأزمة وعادت الحياة فيها إلى طبيعتها لتبقى مكاناً آمناً للجميع".

شاهد أيضاً

"الصحة": 638 إصابة جديدة بـ"كورونا" و412 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن إجرائها أكثر من 36 ألف فحص جديد لفئات مختلفة …