الرئيسية / تكنولوجيا / دبي الذكية: نتعامل بحذر مع تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواجهة كورونا
الخدمات الرقمية في دبي
الخدمات الرقمية في دبي

دبي الذكية: نتعامل بحذر مع تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواجهة كورونا

حددت دبي الذكية، مجموعة من مبادئ وإرشادات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي؛ لطلب الحصول على معلومات؛ تساعد في وضع نموذج مواجه لتفشي جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأكدت أنه يجرى التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة حذرة وعلى نحو مسؤول، إلى جانب التزامها بأعلى المعايير الأخلاقية؛ واللذان قد يؤديان إلى التوسع في مجال الابتكار مع تجنب أضراره المحتملة.

وواصلت أن هناك حاجة إلى حواجز للحماية متمثلة في تطوير مجموعة جديدة من أدوات وخدمات "التمكين" وذلك من أجل النهوض لتطبيقت أنظمة الذكاء الاصطناعي.

واستعرضت خطواتها خلال 2020، حيث قرّرت دبي الذكية التعاون على تطوير أدوات جديدة وعملية لتقليل عدد "الإنذارات والتنبيهات" التي تظهرها أداة التقييم الذاتي المعتمدة لديها.

ولفتت إلى أن ذلك النهج يعتبر مطابقاً لنشاط السوق وعمليات البحث والتطوير في مجال تحديد التحيز في البيانات والعدالة وقابلية التفسير والخصوصية، بالإضافة إلى خدمات التدقيق الأوسع نطاقاً.

وأشارت إلى أنها تتولى إدارة جزء كبير من العمليات المتعلقة بالبيانات التي تُجرى في المدينة، مؤكدة حرصها على اتباع نهج "للتعلم الجماعي" بدلاً من التكليف الجاهز.

وحددت "دبي الذكية" عدة خطوات لطلبها فيما يتعلق بتقديم المعلومات:

  • الطلب الأولي للمعلومات: تشجع دبي الذكية على الاستجابة من مجموعة من الجهات مثل: جهات القطاع الخاص أو جهات القطاع العام الأخرى، أو الأوساط الأكاديمية أو من المتخصصين في المجالات الأضيق نطاقًا مثل المجال القانوني على مجموعة من الأسئلة التي تم تحديدها، كما تقبل اقتراح أدوات وحلول في مجالات أخرى غير التي حددتاها.
  • سيجرى استخدام الردود في طلب تقديم العروض النهائي الذي سيحتوي على مجموعة أكثر تفصيلاً من المتطلبات، والتي ستسمح لها بالحصول على أفضل النتائج من الأسواق سريعة التطور، إلى جانب توفير أفضل الفرص التجارية والإنمائية في المقابل.
  •  وللمشاركة فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: c_akmaral.orazaly@smartdubai.ae من أجل الحصول على نموذج للإجابة على أسئلة محددة.  

شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …