الرئيسية / تكنولوجيا / إطلاق فعاليات مبادرة "إريكسون للتعليم" الرقمي مجاناً للطلاب
التعلم عن بُعد
التعلم عن بُعد

إطلاق فعاليات مبادرة "إريكسون للتعليم" الرقمي مجاناً للطلاب

أطلقت شركة إريكسون، اليوم، فعاليات برنامج "إريكسون للتعليم" الرقمي؛ لتقديم محتوى تعليمي عبر الإنترنت مجاناً؛ من أجل تحسين المهارات الرقمية للطلاب في المدارس الثانوية والجامعات.

وأوضحت الشركة المتخصصة في حلول الاتصالات، أن جائحة كورونا منعت حوالي 1.2 مليار طالب حول العالم من الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية؛ لذلك جرى إطلاق فعاليات البرنامج الافتراضي.

وواصلت أنه بذلك انضمت إريكسون إلى التحالف العالمي للتعليم، الذي أطلقته اليونسكو، منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة، لدعم الدول المتأثرة بالوباء ومساعدتها للوصول إلى الأطفال والشباب الأكثر عرضة للخطر.

وتعد مبادرة "إريكسون للتعليم" برنامجاً مخصصاً للتعليم الرقمي، لتوفير تجربة تعليمية لجميع الطلاب عبر العالم، والذين حرموا من تلقي دروسهم التعليمية؛ بسبب تطبيق سياسات التباعد الاجتماعي، والحجر الصحي المنزلي.

ويمكن الوصول إلى البرنامج الجديد عبر بوابات الويب التي جرى إنشاؤها من قبل إريكسون، خصيصاً لهذا الهدف.

يرمش: جرى توفير أنظمة تعلم رقمية شاملة ومرنة وسهلة الاستخدام

وقالت زهرة يرمش، مدير برنامج إريكسون للتعليم، إنه جرى توفير أنظمة تعلم رقمية شاملة ومرنة وسهلة الاستخدام، لتوفير الوصول إلى محتوى تعليمي عالي الجودة مفيد للطلاب، إضافة إلى ضمان استمرارية عملية التعلم بعيداً عن تحديات التعليم الافتراضي.

وواصلت "يرمش" أنه يمكن عبر المبادرة تمكين المعلمين وتعزيز قدراتهم، للتعليم افتراضياً على نحو فعال وتسهيل عمليات التعلم وجعلها أكثر سلاسة.

وعن محتويات المبادرة، فتتضمن الآتي:

  • تشتمل بوابة المهارات الرقمية التي طورتها إريكسون، على العديد من الدورات التدريبية التي تتناول، جميع القضايا المرتبطة بتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • يهدف المنهج إلى تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لطلاب الجامعات، وإعدادهم للعمل في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …