الرئيسية / منوعات / أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء والفلك تطلق القبة الفلكية الافتراضية

أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء والفلك تطلق القبة الفلكية الافتراضية

تماشياً مع كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المعنية بالدولة في مواجهة فيروس كورونا، أطلقت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة مبادرة "القبة الفلكية الافتراضية"، وذلك للتأكيد على سلامة زوار الأكاديمية والعاملين فيها من خلال تطبيق جميع آليات العمل عن بعد مع استمرارية توفير المعلومات العلمية وتمكين الجمهور من مواصلة الاستفادة من القبة الفلكية.

قنوات التواصل الافتراضية

وتسعى الأكاديمية إلى خدمة المجتمع من خلال أهم المفاهيم والإنجازات والتطورات في مجال علوم الفضاء والفلك إلى جانب تمكين الطلبة والباحثين لاكتساب المعلومة العلمية بشكل تطبيقي عبر قنوات التواصل الافتراضية.

القبة الفلكية

وأوضح مروان أنور شويكي نائب مدير عام الأكاديمية للقبة الفلكية ومعارض الفضاء أنه من خلال هذه المبادرة يمكن لجمهور القبة الفلكية الاتصال عبر برنامج "Zoom" بالقبة ومتابعة العروض الافتراضية المختلفة والتي تغطي مواضيع فلكية كسماء الإمارات، والنظام الشمسي، والكواكب النجمة الخارجية، والتلسكوبات الفضائية، وحياة وموت النجوم، والكويكبات الخطيرة، وغيرها من العناوين الجذابة لجميع الأعمار، الأمر الذي يمكن الجمهور من مشاهدة العروض في منازلهم.

الصفحة الإلكترونية

ويمكن الوصول إلى العروض المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية ومجاناً عن طريق زيارة حسابات التواصل الاجتماعي للأكاديمية @SAASST.Sharjah أو من خلال زيارة الصفحة الإلكترونية للمبادرة : https://saasst.ae/VPS .
وتعد إدارة القبة الفلكية ومعارض الفضاء بالأكاديمية صرحا علميا تثقيفيا وتوعويا مميزا في دولة الإمارات لمشاهدة السماء بدون التلوث الضوئي من خلال تقديم 200 مقعد للجمهور وبتقنيات عالية جداً حتى يتمكنوا من المشاهدة والإستمتاع بالكون الغامض.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …