الرئيسية / صحة / "أصدقاء مرضى السرطان" تدعم المرضى بحلول نوعية

"أصدقاء مرضى السرطان" تدعم المرضى بحلول نوعية

بادرت جمعية أصدقاء مرضى السرطان إلى توفير الدعم المادي للمرضى عبر تطبيق نظام العمل عن بُعد مع استمرار استقبال طلبات الدعم المادي لاستكمال علاج مرض السرطان من ذوي الدخل المحدود في مختلف إمارات الدولة.

الاستفادة بالخدمات

وأوضحت الجمعية أنه يمكن للأفراد الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمات التقدم عن طريق إنشاء استمارة إلكترونية، تتيح للمرضى التقدم بطلب المساعدة بكل مرونة من المنزل وتحميل الوثائق بعد تعبئة البيانات الشخصية.

وقالت خولة راشد مدير إدارة شؤون المرضى في الجمعية أنه على الرغم من الظروف الراهنة، إلا أن أولوياتنا الرئيسية تكريس جهودنا في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمرضى، وفقا لاحتياجاتهم بغض النظر عن الظروف التي قد تواجهنا كما أننا نعمل على ابتكار حلول جديدة لتحقيق هذا الهدف .

تواصل إلكترونيا

وأكدت أن الجمعية تقوم فور تلقيها الاستمارة بالتواصل مع المرضى بهدف المتابعة معهم والرد على استفساراتهم من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف الى جانب التواصل مع المستشفيات للتكفل بعلاج المرضى بعد توفر جميع المستندات المطلوبة.

وأضافت أن الجمعية الدعم المعنوي للمرضى من خلال تحويل جميع فعالياتها ومبادراتها إلى الواقع الافتراضي عبر حسابها "@focpuae " على منصات التواصل الاجتماعي بهدف تمكين المرضى والناجين من السرطان من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

إضافةً إلى تشجيعهم على استغلال الوقت المتاح في تطوير الذات وتعزيز التواصل الأسري وممارسة الأنشطة والهوايات المحببة لهم وتنميتها.

كما أتاحت الجمعية للمصابين والناجين من مرض السرطان فضاءً إلكترونياً يمنحهم فرصة مشاركة الصور ومقاطع فيديو للأنشطة التي يمارسونها في خطوة تسعى من خلالها إلى تحفيزهم ودعم بعضهم البعض حتى يكونوا مصدر إلهام لأنفسهم.

كما تم تصميم مواد مرئية مختلفة ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الفائدة ورفع الطاقة الإيجابية لديهم.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …