الرئيسية / محلي / جامعة الشارقة تحصل على الاعتماد المبدئي لبرنامج الماجستير في العلوم والهندسة البيئية

جامعة الشارقة تحصل على الاعتماد المبدئي لبرنامج الماجستير في العلوم والهندسة البيئية

حصلت جامعة الشارقة على الاعتماد المبدئي من وزارة التعليم العالي بالدولة، لطرحها برنامج الماجستير في العلوم والهندسة البيئية.

وقال الأستاذ الدكتور نوار ثابت عميد كلية العلوم بجامعة الشارقة إن هذا التخصص يُعد من البرامج البينية، حيث تشمل الدراسة تخصصات مشتركة من كليات الهندسة، والعلوم، والعلوم الصحية.

ويأتي هدف طرح هذا البرنامج في ظل تزايد الاهتمام بالبيئة المحلية وتأثيراتها على الإنسان، خاصة في ظل التغيرات البيئية التي أصبحت مرئية مثل تغير المناخ، وانخفاض جودة الهواء، ليساعد في فهم الأسباب الجذرية لهذه التغييرات وتأثير النشاط البشري على الطبيعة والبيئة من خلال تصميم استراتيجيات للتخفيف من المخاطر.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور أحمد الشماع عميد كلية الهندسة، إلى الاهتمام الشديد الذي توليه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية ومواجهه التحديات البيئية لتحقق أعلى معايير الاستدامة في شتى المجالات، وقد أدى ذلك إلى تزايد الطلب في سوق العمل المحلي والإقليمي على متخصصين في المجالات البيئية المختلفة، وعليه فقد قامت جامعة الشارقة بتطوير برنامج متقدم للدراسات العليا في العلوم والهندسة البيئية يضاهي مثيله في أهم الجامعات الدولية.

وتكمن خصوصية البرنامج في دمجه ثلاثة من أهم التخصصات المرتبطة بالشؤون البيئية كل من منظوره الخاص وتشمل الهندسة والعلوم (الكيميائية والبيولوجية) والعلوم الصحية ..كما يوفر البرنامج المتعدد التخصصات قائمة من المساقات التي تغطي أحدث العلوم النظرية والتطبيقية في المجالات البيئية المختلفة، ويتميز بقبول مجموعة كبيرة من خريجي التخصصات المختلفة والذين يسعون للحصول على شهادة الماجستير في مجال البيئة.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …