الرئيسية / منوعات / فرصة استكشاف معارض "رواق الفن" السابقة عبر الإنترنت

فرصة استكشاف معارض "رواق الفن" السابقة عبر الإنترنت

أطلق رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي سلسلة فعاليات فنية افتراضية بعنوان "تقصي: أرشيفات ولقاءات" والتي تأتي احتفاء بتدشين الأرشيف الرقمي الذي يسعى إلى توفير منصة تجمع الفنانين المشاركين في المعارض السابقة للرواق.

فرصة استكشاف

وتقدم "تقصي: أرشيفات ولقاءات" للجمهور عشر فعاليات أرشيفية ستتيح للمتابعين والمهتمين فرصة استكشاف معارض رواق الفن السابقة حيث ستتوفر عبر الإنترنت وفق جدول عرض متجدد سيجري تحميل مواده كل أسبوعين خلال فصل الصيف اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 18 مايو.

لقاءات نقاشية

ويتيح رواق الفن للجمهور فرصة الانضمام إلى لقاءات نقاشية تسلط الضوء على معارض الفنانين التي استضافها الرواق في السابق بالإضافة إلى استعراض أعمالهم الحالية والمستقبلية.

تطور سريع

وقالت مايا أليسون المدير التنفيذي لرواق الفن إننا منذ افتتاحنا لرواق الفن عام 2014 شهد الحراك الفني في الدولة تطورا متسارعا ففي الوقت الذي تعتبر خلاله السنوات الست الماضية فترة طويلة إلا أن السنوات الخمس الأولى لأي مؤسسة ينظر إليها على أنها مرحلة مهمة في مسيرتها تمكنها من مواصلة البناء عليها خلال المرحلة المقبلة لذا قررنا أن نجمع كل ما قمنا بتحقيقه خلال الفترة الماضية لنضعه في مطبوعة ستصدر خلال فصل الخريف المقبل".

تاريخ الرواق

وأضافت أن هذا المشروع يعتبر بمثابة تصميم كتيب يروي قصة السنوات الست الأولى من تاريخ الرواق على غرار الكتيبات التي تصدرها المتاحف خاصة أن العام 2020 يمثل الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق جامعة نيويورك أبوظبي لذا فهو أفضل وقت للقيام بهذه الخطوة".

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …