الرئيسية / اقتصاد / الأردن يحصل على 38 مليون دولار من "صندوق النقد العربي"

الأردن يحصل على 38 مليون دولار من "صندوق النقد العربي"

أعلن صندوق النقد العربي، اليوم الخميس الموافق الـ14 من مايو 2020، إطلاقه الدفعة الثانية من قرض الأردن، الهادف إلى التصحيح الهيكلي في القطاع المالي والمصرفي.

صندوق النقد العربي والأردن

ووقع الصندوق اتفاقية مع حكومة المملكة الأردنية الهاشمية في تاريخ الـ14 من فبراير العام الماضي، بشأن الحصول على قرض بـ 38 مليون دولار لتوفير الموارد المالية لمساعدة الدولة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية ومواجهة التحديات.

دعم صندوق النقد العربي المالي

ويقدم صندوق النقد العربي، الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم، في ظل انتشار فيروس "كوفيد-19"، وما يترتب عنه من تداعيات على الأصعدة الاقتصادية والمالية في جوانبها المختلفة.

تحفيز اقتصاد الدول الأعضاء

ويدعم الصندوق جهود الدول الأعضاء الإصلاحية وإجراءاتها المتخذة لتحفيز الاقتصاد وتوفير السيولة بهدف احتواء الآثار السلبية لتفشي الفيروس، ويدرس الصندوق تقديم قرض آخر للمملكة الأردنية الهاشمية لدعم الوضع المالي للدولة، وسيتم استكمال إجراءات منحه خلال الفترة القريبة القادمة.

الاستفادة من قروض الصندوق

وتقدمت عدد من الدول الأعضاء بطلبات إلى الصندوق بشأن الاستفادة من موارده المالية، ويدرس حاليا كافة الطلبات، ويعمل على استكمال الإجراءات في هذا الشأن، بما يكفل توفير الدعم بأقصى سرعة ممكنة، وبما يمكن الدول الأعضاء من استيفاء احتياجات التمويل وتعزيز مواقفها المالية لمواجهة التحديات المختلفة.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر دولي لدبي خلال الربع الأول من 2024

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …