الرئيسية / اقتصاد / بالصور.. 5190 زيارة تفتيشية لـ"أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية" في رمضان

بالصور.. 5190 زيارة تفتيشية لـ"أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية" في رمضان

أعلنت "هيئة أبوظبي للزراعة و السلامة الغذائية"، اليوم الأحد، عن تنفيذ 5190 زيارة تفتيشية وتوعوية على المنشآت الغذائية بالإمارة، منذ بداية شهر رمضان المبارك.

ونفذت الهيئة مجموعة من الحملات التفتيشية والتوعوية المكثفة على المنشآت الغذائية خلال الشهر المبارك، ضمن جهودها لتعزيز مستوى السلامة الغذائية بالإمارة ولضمان التزام المنشآت الغذائية فيها بالاشتراطات الصحية والتعاميم الخاصة بالتدابير الاحترازية التي أصدرتها الهيئة بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وشكّلت الهيئة فريقًا خاصًا من مفتشيها للتأكد من التزام المنشآت بالتعاميم الصادرة عنها والبنود المتعلقة بالسلامة الغذائية ومتابعة تنفيذ التدابير الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، منذ بداية شهر رمضان 2020.

واتخذت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، عدة إجراءات مباشرة وصارمة في حال رصد حالات عدم مطابقه تؤثر على سلامة وصحة المستهلكين.

وتركزت جهود الهيئة التفتيشية، على مخازن المواد الغذائية ومراكز التوزيع والموردين ومحلات البيع بالتجزئة للتحقق من كفاءتها في تلبية الاحتياجات الغذائية للمجتمع وفق أفضل الأسس والمعايير الخاصة بالسلامة الغذائية.

وتهدف الحملات إلى التأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية، عن طريق مفتشيها في هذه المنشآت خاصة في مناطق التخزين والتحضير والعرض إلى جانب توعية العاملين فيها بأهم الممارسات الجيدة التي تضمن سلامة الأغذية كالتعامل مع المواد الغذائية بطرق صحية من حيث الحفظ والتخزين والاهتمام بالنظافة العامة لمناطق التحضير وتوعيتهم بأهمية المحافظة على الصحة والنظافة الشخصية وتوفر مواد التطهير والتعقيم اللازمة في المنشأة والاهتمام بغسل الأيدي في المرافق المخصصة لذلك إضافة إلى الالتزام بارتداء ملابس الوقاية كأغطية الرأس والكمامات والقفازات والاهتمام بإغلاق فتحات الأبواب والنوافذ خاصة في مناطق التخزين لترسيخ مسؤولية متداولي الغذاء في الالتزام بممارسات واشتراطات السلامة الغذائية.

وكشفت الهيئة عن إطلاقها حملة توعوية واسعة لجميع فئات المجتمع من عاملين في مجال الصناعات الغذائية، ومتداولين للغذاء ومستهلكين لتقديم الإرشاد والتوجيه الصحي لهم في كافة مراحل سلسلة تداول الأغذية من استلام وتخزين و إعداد و تجهيز وطبخ وحفظ وتقديم علاوة على التوعية حول المخاطر المحتملة جراء السلوكيات والممارسات الخاطئة في التعامل مع المواد الغذائية والأطعمة داخل المنشأة.

وتقدم الهيئة خدمات توعوية على حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأفضل الممارسات الغذائية الصحيحة والتداول الآمن للغذاء والحد من عمليات الهدر.

وتدعو هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الجمهور للتواصل معها والإبلاغ في حال رصد أية مخالفة تتعلق عدم الالتزام أو الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

ويتلقى حيث فريق إسعاد المتعاملين في الهيئة، كافة البلاغات، ويتعامل معها على الفور، متخذًا الإجراءات الضرورية التي تهدف إلى ضمان وصول غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …