الرئيسية / رياضة / اتحاد الجوجيتسو: انطلاق أولى المبادرات التطوعية لفريق أوسس بتوزيع 1000 سلة غذائية

اتحاد الجوجيتسو: انطلاق أولى المبادرات التطوعية لفريق أوسس بتوزيع 1000 سلة غذائية

انطلقت أولى المبادرات التطوعية لفريق أوسس (OSS) التطوعي الذي تم تدشينه مؤخراً تحت مظلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو  بتوزيع 1,000 سلة غذائية على الأسر المتعففة من مواطنين ومقيمين في مختلف إمارات الدولة. ويعمل أعضاء فريق أوسس بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي لتوصيل السلال الغذائية إلى منازل الأسر المتعففة.

مد يد العون لجميع المحتاجين

قال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: "بعد اطلاق فريق" أوسس" التطوعي خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو الأخير، سارعت خلية العمل المشرفة على المشروع لإطلاق أولى المبادرات خلال شهر رمضان الكريم، انطلاقاً من ادراكهم لضرورة مد يد العون لجميع المحتاجين خلال الشهر الكريم، وسط الظروف الصعبة التي تعيشها بعض الفئات، وندرك في دولة الإمارات أن أوقات الأزمات هي التي تظهر معادن الرجال، وتماسك المجتمعات، حيث أثبت أبناء الإمارات من مواطنين ومقيمين حسهم العالي بالمسؤولية تجاه مجتمعهم، ومدى عمق قيم التسامح والتلاحم والاعتزاز بالهوية والانتماء للوطن".

المبادرة تدعم استراتيجية الهلال الأحمر

من جانبه أشاد سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمبادرة فريق "أوسس" التطوعي، مشيراً إلى أنها تدعم استراتيجية الهلال الأحمر في الوصول إلى المستهدفين من حملة رمضان هذا العام في جميع مناطق الدولة في ظل الطروف الراهنة.

وقال إن المبادرة تعزز الجهود المبذولة في الدولة لكفالة المحتاجين، وتدعم الاجراءات الوقائية والاحترازية، وتجسد قيم التكافل والتراحم بين قطاعات المجتمع، وتتيح الفرصة للمتطوعين للمشاركة في خدمة مجتمعهم في هذا الشهر الفضيل، مشدداً على أنها من المبادرات الوطنية والمجتمعية الرائدة على الساحة المحلية. وأكد المنصوري أن هيئة الهلال الأحمر ترحب بمثل هذا النوع من المبادرات التي تعزز ثقافة التطوع ونشر قيمه في المجتمع، وإيصال رسالته النبيلة لجميع القطاعات.

وفق أعلى مستويات الوقاية الصحية

وتحتوي السلال الغذائية التي يقوم فريق "أوسس" بتوزيعها على المواد الأساسية كالأرز والحليب والطحين والزيوت وغيرها من المواد التي تحتاجها الأسر خلال شهر رمضان الكريم. وتنطلق الفرق من مراكز الهلال الأحمر الإماراتي لتقوم بجولة على منازل الأسر المتعففة، حيث يتم تسيير شاحنة مخصصةٍ للسلال الغذائية، تتبعها سيارات فريق "أوسس"، والذين يقومون بتسليم السلال، علماً أن أعضاء الفريق المشاركين في المبادرة يخضعون للفحوص الصحية الدورية، ويتخذون أعلى درجات الوقاية والتعقيم قبل انطلاق جولاتهم اليومية وبعد انتهائها لضمان توزيع السلال الغذائية وفق أعلى مستويات الوقاية الصحية.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …