الرئيسية / محلي / "أبوظبي التقني" يدشن منصة ذكية جديدة للتدريب عن بعد

"أبوظبي التقني" يدشن منصة ذكية جديدة للتدريب عن بعد

دشن سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني "منصة أبوظبي التقني الذكية الجديدة" "iTeach "لتدريب وتأهيل أبناء المجتمع في مختلف المجالات بما يعزز منظومة "التعلم عن بعد".


وتسهم المنصة في ضمان استمرارية واستدامة التعليم وتكامل الخدمات التدريبية والتأهيلية لجميع أفراد المجتمع في مختلف المجالات التي تدعم نظام الكفاءات وتتوافق مع متطلبات سوق العمل ورؤية أبوظبي 2030 وذلك استمرارا لنجاحات المركز مؤخرا في تطبيق منظومة العمل عن بعد ومنظومة التعليم عن بعد التي استقطبت آلاف الطلبة.


وقال سعادة مبارك الشامسي إن المنصة الجديدة تتميز بشموليتها وأنها متاحة لجميع المراكز التدريبية المعتمدة على مدار 24 ساعة بالمجان بما يعكس جاهزية "أبوظبي التقني" وتمتعه بالبنية التحتية والتقنيات العالية التي تؤهله لطرح المحتوى التدريبي الذي يتوافق مع استشراف الحاضر والمستقبل.


وأشار إلى أن المنصة تمكن المتدربين من الالتحاق بالدورات التدريبية الافتراضية دون تقيد بوقت أو مكان محدد ومن ثم تكوين مجتمع افتراضي يتفاعل المنتسبون له مع أقرانهم من المتخصصين بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات إضافة الى أنها تحتوي على دليل للمواد التدريبية ومجموعة من الخدمات الإلكترونية مثل التواصل الميسر والتعلم عن طريق الهواتف الذكية والتقنيات الحديثة.


من جانبه قال علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني" أن المنصة الجديدة تطرح دورات جديدة ومنوعة منها "إدارة المشاريع" و"التغذية والرياضة في المنزل" والحوسبة السحابية حيث يمكن للجميع التسجيل في مختلف الدورات عبر www.icampus.ac.ae مؤكدا ثراء المنصة بالكثير من البرامج والدورات التفاعلية التي تتوافق مع مهارات وتخصصات أبناء المجتمع.

شاهد أيضاً

توقعات الطقس

الأرصاد: طقس الغد صحو بوجه عام مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الثلاثاء الموافق …