الرئيسية / محلي / لجنة استمرارية الخدمات الحكومية تواصل جهودها لخدمة للمواطنين

لجنة استمرارية الخدمات الحكومية تواصل جهودها لخدمة للمواطنين

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بالتخفيف عن الناس وتبسيط الإجراءات على المتعاملين وتقديم الخدمات الحكومية الرقمية على مدار الساعة بيسر وفاعلية، تواصل " لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية " جهودها الحثيثة في تصميم وإطلاق المبادرات الداعمة للجهود الوطنية لضمان تقديم أفضل خدمات حكومية ذكية للمتعاملين من كافة فئات المجتمع عن بعد.

وأكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عززت قدرات الحكومة وجاهزيتها ومرونتها في وضع الحلول الاستباقية لمواجهة المتغيرات والحالات الطارئة، ومكنتها من الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات، مع ضمان الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتبناها الدولة لمواجهة واحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال معاليه إن روح الفريق الواحد التي تتميز بها حكومة دولة الإمارات، وتكامل أدوار الجهات الحكومية وتضافر جهودها أسهم في دعم توجهات الدولة وتعزيز مساعيها لضمان تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين في منازلهم وعلى مدار الساعة مثنيا على جهود الجهات الحكومية كافة من أعضاء اللجنة والجهات الأخرى التي تمكنت في وقت قياسي من تحقيق هذا الإنجاز.

و أوضح أن لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية تتابع عن كثب التطورات والمتغيرات كافة و التي فرضت هذا التحدي، وهي جاهزة لابتكار وتطوير أدوات وآليات تضمن مواصلة تقديم أفضل الخدمات بما يحقق سلامة مجتمع دولة الإمارات، حتى نعبر هذه المرحلة بنجاح بإذن الله.

وأعلنت اللجنة في اجتماعها مؤخراً - الذي عقد عن بعد- إطلاق مجموعة خدمات جديدة شملت دليل خدمات "رقمي" للخدمات الحكومية على مدار الساعة، وتفعيل أسطول "توصيل" لخدمة كبار السن وأصحاب الهمم، وعددا من المبادرات الأخرى التي تعتمد على توظيف الحلول التكنولوجية المبتكرة والبنية التحتية المتقدمة في دولة الإمارات ما يتيح للمتعاملين الحصول على الخدمات الحكومية عن بعد، ويضمن سلامتهم والحفاظ على صحتهم في ظل إجراءات الدولة لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأكدت اللجنة في اجتماعها الأخير، تكثيف الجهود لتنفيذ جميع قرارات مجلس الوزراء حيث أعلنت مؤخرا عن إعفاء أصحاب الإقامات وبطاقات الهوية المنتهية من الغرامات ومنحتهم مهلة حتى نهاية العام الحالي لتجديدها.

واستعرضت اللجنة مزايا وفعالية المنصة الموحدة والشاملة للخدمات الحكومية الاتحادية، التي يتم تقديمها عبر بوابة حكومة دولة الإمارات (U.ae) وتوفر أكثر من 180 خدمة حكومية ذكية تقدمها 34 جهة اتحادية، باللغتين العربية والإنكليزية، على مدار الساعة، ويمكن الوصول لها عبر الهواتف الذكية.

وأطلقت لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية أول دليل "رقمي" على مستوى الحكومات، يوفر الخدمات الحكومية الاتحادية الأكثر طلبا على مدار الساعة، من خلال روابط رقمية لمختلف التطبيقات الحكومية في المتاجر الإلكترونية، ويمكن الحصول على الدليل عبر بوابة حكومة دولة الإمارات، كما يشمل الدليل الروابط الذكية لمراكز الاتصال بالجهات الاتحادية في الدولة.

واعتمدت اللجنة مبادرة "توصيل" بتوظيف أسطول المركبات لخدمة أصحاب الهمم وكبار السن على مستوى الدولة، من دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة، لإنجاز الخدمات الحكومية المتعلقة بالوثائق الثبوتية، والإجراءات الصحية، وإجراءات المحاكم، وبحثت منح تراخيص مؤقتة لاستخدام تقنيات التعاملات الرقمية لإتمام معاملات كاتب العدل بسهولة ويسر، عبر الاستعانة بنظام الاجتماع عن بعد.

شاهد أيضاً

تعزيز التعاون الاستثماري في البنية الرقمية والذكاء الاصطناعي بين الإمارات وكينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الإعلام والاتصالات والاقتصاد الرقمي في جمهورية …