الرئيسية / تكنولوجيا / على شكل "منقار البط".. تشيلي تطوّر أجهزة لمكافحة "كورونا"
تطوير أجهزة جديدة تمنع تلامس الأقمشة
تطوير أجهزة جديدة تمنع تلامس الأقمشة

على شكل "منقار البط".. تشيلي تطوّر أجهزة لمكافحة "كورونا"

"أجهزة أمان جديدة، ومستلزمات طبية، متنوعة الطراز، بعضها يأخذ شكل منقار البط".. هكذا استحدثت شركات تشيلية طرقاً جديدة؛ لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

المفوض التجاري لجمهورية تشيلي في دبي، كارلوس سالاس، قال إن تشيلي تصنع حالياً أجهزة أمان يمكن غسلها عدة مرات دون فقدان خصائصها المضادة للفيروسات، باستخدام المواد الخام بعد أن تخضع للاختبارات السريرية المكثفة.

سالاس: تعمل الأجهزة على تجنب ملامسة الأقمشة مع الحفاظ على حرية الحركة

وأضاف "سالاس"، في تصريحات لـ"برق الإمارات"، أن تلك الأجهزة تشبه شكل "منقار البطة"، وهو ما يسمح للفم والأنف بتجنب ملامسة القماش، من أجل توفير المزيد من الحماية للمستخدمين، مما يتيح لهم حرية الحركة. 

خيوط مضادة للميكروبات

ولفت إلى أن شركات تشيلي داعمة لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات، تطور منتجات شركة "كوبر 3D" من الخيوط المضادة للميكروبات، للمساعدة على توفير الأدوات والمعدات الضرورية للصناعات الطبية.

وأشار إلى أنه يجرى على إطلاق أداة مبتكرة ومجانية عبر استخدام البرمجيات كخدمة "ساس"، لمساعدة المؤسسات في الحفاظ على عملياتها التشغيلية بفعالية وكفاءة، مع تقليل مخاطر انتشار فيروس داخل مكان العمل.

وأكد أن جمهورية تشيلي تلتزم بالشراكة مع دولة الإمارات عبر تسخير إمكاناتها لمواجهة تداعيات كورونا، إلى جانب تقديم الإمدادات إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …